اخبار الكويت

«المكاتب الهندسية» يطلق برنامجه التدريبي لتطوير الكوادر

أعلن اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية، انطلاق برامجه التدريبية للموسم الجديد، لافتا الى إعداد مجموعة من الدورات المدعومة من الاتحاد، بهدف تطوير مهارات الكوادر الهندسية العاملة لدى أعضاء الاتحاد وغيرهم من الجهات العامة والخاصة.

وأكد رئيس الاتحاد، المهندس بدر السلمان، أن باب المشاركة في هذه البرامج متاح لكل المهندسين والمهندسات، مضيفا أن باب التسجيل متاح حاليا في أولى هذه الدورات التدريبية، وهي بعنوان «إعداد كراسة الشروط المرجعية للمشاريع الاستشارية، وآلية تقييم العروض الفنية والمالية الخاصة للمشاريع»، التي تقام بين 22 و26 الجاري في فندق هوليداي إن السالمية، وسيحاضر فيها كبير المهندسين الاختصاصيين المهندس صباح أسد.

وأشار السلمان الى أهمية هذه الدورة في إعداد ودعم تأهيل الكوادر العاملة في جميع الإدارات والأقسام بالوزارات والمؤسسات الحكومية لمواكبة الخطط المستقبلية في تطوير وبناء المشاريع، سواء الهندسية أو الإدارية والمعنيين بطرح المشاريع على المكاتب الاستشارية.

وذكر أن محتوى هذه الدورة غني بالمعلومات حول كراسة الشروط المرجعية والخدمات الاستشارية ونطاق الأعمال، البرنامج الزمني الذي يجب أن تتضمنه الشروط المرجعية، الجهاز الفني وتقديم محتويات عرض المستشار، مضيفا أنه من محاور الدورة التعرف على النماذج وإعدادها وآلية اختيار المقيّمين للعروض الاستشارية الفنية والأساسيات المطلوبة للتقييم.

وأضاف أن المتدربين سيتعرفون أيضا على كيفية طرح المشروع وإعداد المتطلبات الفنية، واختيار المكاتب الاستشارية للتنافس، والعروض الفنية والمالية ومن ثم تقييمها، وشرح لخطوات عمل المقيم ودراسة المتطلبات الفنية، ومعايير التقييم الفني الرئيسية والفرعية، إضافة إلى القيام بتطبيقات عملية لبعض هذه المعايير الفنية.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *