اخبار الكويت

«المجند الصغير» في ضيافة قاعدة عبدالله المبارك الجوية

واصل نادي ضباط الجيش عقد دورة معسكر المجند الصغير، وهي عبارة عن معسكر تدريب مصغّر لمدة 4 أسابيع، يهدف إلى تعزيز مفهوم الولاء والانتماء وحب الوطن في جيل الشباب والنشء، وغرس الوعي الثقافي والعادات والتقاليد الوطنية في نفوس الشباب.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، إن أبطال «المجند الصغير» زاروا صباح اليوم، قاعدة عبدالله المبارك الجوية ضمن البرنامج التدريبي للأسبوع الرابع من الدورة.

وأوضحت المديرية أن المجندين الصغار اطلعوا خلال الزيارة على مرافق ومواقع القاعدة، واستمعوا لشرح عن طبيعة العمل بالقاعدة، واطلعوا كذلك على أنواع الطائرات الموجودة وطبيعة عملها.

وأضافت أن دورة معسكر المجند الصغير تهدف لتعليم الاطفال السلوكيات التي تعزز لديهم العطاء والبذل والتضحية لخدمة المجتمع، والانتماء والولاء للوطن.

وأشارت إلى أن الدورة تهدف كذلك إلى تدريب المجندين الصغار على بعض المهارات العسكرية، مثل فن القيادة والضبط والربط والالتزام، والتدريبات الرياضية، مثل الرماية والسباحة وعبور الموانع والفنون القتالية.

وبينت المديرية أن الأسبوع الأول من المعسكر تم فيه تدريب الجنود الصغار على بعض عمليات الضبط والربط العسكري وعقد محاضرات وطنية وعسكرية وإجراء بعد التدريبات الترويحية للمشاركين.

وذكرت أن الجنود الصغار خاضوا في نهاية الأسبوع الأول عمليات تدريب مع القوة البحرية بشكل مصغر تضمن عمليات الإبحار والابرار والإنزال والقتال الشاطئ.

ولفتت إلى أن الأسابيع الأخرى ستشهد أيضاً زيارة الجنود الصغار الصنوف الأخرى من الأسلحة بالجيش الكويتي، إضافة الى زيارات ميدانية إلى منشآت ومواقع عسكرية.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *