اخبار الكويت

«الكهرباء»: إنشاء مبنى لإدارة الطوارئ في السلام

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة طرح مناقصة لإنشاء وإنجاز مبنى لإدارة طوارئ الشبكات الكهربائية في منطقة السلام.

وقالت مصادر «الكهرباء» إن إنشاء المبنى يأتي ضمن خطة الوزارة لإنشاء مبانٍ للطوارئ في مناطق مختلفة بالمحافظات، بناء على طلب قطاع شبكات التوزيع الكهربائية بهدف تعزيز شبكة التوزيع الكهربائية في البلاد. وأشارت إلى أن الوزارة تحرص على إنشاء تلك المباني لتوفير الدعم اللازم لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في منطقة السلام، خاصة خلال فصل الصيف، مع ارتفاع ذروة الأحمال في كل عام، حيث تحدث الانقطاعات في بعض المناطق، ويتم التعامل معها من خلال فرق الطوارئ التابعة للوزارة، والمدربة على إعادة التيار في أقصر وقت ممكن.

وبينت أن هناك 4 مبانٍ أخرى للطوارئ، تسعى الوزارة إلى إنشائها ضمن خطتها للتوسع في تنفيذ تلك المشاريع بمواقع مختلفة تشمل حولي و«سعد العبدالله» والفحيحيل والصبية.

في سياق متصل، وافق الجهاز المركزي للمناقصات على طلب الوزارة التمديد الخامس لمناقصة أعمال الصيانة السنوية للمعدات والأجهزة الدقيقة في محطات التوليد الكهربائية وتقطير المياه اعتبارا من 11 يناير وحتى 10 يوليو المقبلين بمبلغ إجمالي مليون و61 الف دينار.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *