اخبار الكويت

الشطي لـ «الجريدة•»: حملة «مسعف في كل بيت» دربت أكثر من 10 آلاف لتعزيز الصحة والسلامة

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة، د. أحمد الشطي، أن أعداد المستفيدين من حملة «مسعف في كل بيت» تجاوزت 10 آلاف متدرب، وذلك خلال عام 2023 وحتى أغسطس الماضي.

وقال الشطي في تصريح لـ «» إن هذه الحملة التي تهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية وتعلم مبادئها، شارك فيها جميع مراكز التدريب التابعة للإدارة بجميع محافظات الكويت، وتم توجيهها إلى عدد كبير من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، إلى جانب جمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية والجمعيات التعاونية والأفراد.

وأشار إلى أنه تم تدريب نحو 4020 موظفاً في الهيئات الحكومية والخيرية ووزارات الدولة والشركات وغيرها، وذلك خلال الفترة من شهر يناير حتى أغسطس الماضيين. وأضاف الشطي أنه تم تدريب 2100 شخص خلال الفترة ذاتها، من بينهم 650 كويتيا من الرجال والنساء، كما تم تدريب 150 طفلا من عمر 8 سنوات فما فوق.

وأكد أن منطقة إسعاف محافظة الأحمدي دربت أكثر من 250 فردا من أفراد المجتمع خلال فعاليات الحملة، لافتا إلى أن هذه الدورات المهنية استفاد منها الطلاب وفنيو الإسعاف على حد سواء.

وقال الشطي إن عدد خريجي دورات الإسعافات الأولية والدورات الطبية المتقدمة في إسعاف محافظة مبارك الكبير «مستشفى جابر» منذ بداية العام الماضي وحتى الآن تجاوز 4500 خريج ومتدرب من مختلف الفئات، مشيرا إلى أن هذه البرامج تمتلك تأثيرًا كبيرًا في تعزيز مهارات الإسعافات الأولية بالمجتمع.

وأوضح أن هذه الدورات التي تهدف إلى تعزيز السلامة والصحة، كان آخرها التنسيق بين إدارة الطوارئ الطبية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتقديم سلسلة دورات تدريب متميزة ومتعددة في الإسعافات الأولية لجميع موظفي المؤسسة، حيث بدأت أولى الدورات بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام، ممن اكتسبوا المهارات اللازمة للتعامل مع الطوارئ بكفاءة وثقة.

وأضاف أنه تم توزيع نحو 1200 كتيب «مسعف في كل بيت» من طبعته الأولى، بخلاف النسخة الالكترونية و100 كتيب من النسخة الثانية بخلاف النسخة الإلكترونية.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *