اخبار الكويت

«الدوام المَرِن» خفّض الزحمة 30 في المئة

تواصل 9 جهات حكومية مكلفة من مجلس الوزراء اجتماعاتها لدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لمعالجة مشكلة الاختناق المروري في البلاد، فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن التقديرات الحكومية تشير إلى أن الازدحام المروري انخفض بنسبة 30 في المئة بعد تطبيق «الدوام المرن» العام الماضي بشكل رسمي في 24 جهة حكومية.

وتوقعت المصادر أن يسهم تطبيق نظام الدوام المسائي المرتقب بداية السنة المقبلة في تخفيض الازدحامات المرورية أيضاً، بينما تواصل الجهات الحكومية المعنية تقديم تصوراتها الخاصة بالقضية المرورية وسبل حلها.

وأفادت المصادر أن مجلس الوزراء كان قد كلف وزارة الداخلية بالتنسيق مع كل من وزارة المالية، ووزارة الأشغال العامة، ووزارة التربية، ووزارة المواصلات، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وديوان الخدمة المدنية، وإدارة الفتوى والتشريع، بتوحيد الجهود والمضي في الإجراءات اللازمة التي تضمن معالجة المشكلة المرورية وحلها بشكل نهائي، وصولاً إلى استدامة انسيابية الطرق في البلاد، مع موافاته بتقرير نهائي خلال 6 أشهر من تاريخ التكليف في 1 أغسطس 2024 يتضمن خطة إنجاز الحلول والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية وفق برنامج زمني بالمراحل التنفيذية.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، تبذل قصارى جهدها لإنجاز المهمة قبل انتهاء المدة المحددة، مبينة أنه من ضمن القضايا ذات العلاقة المطروحة للبحث مدى إسهام تعيين الموظفين الجدد حسب عنوان السكن في تخفيف الازدحامات المرورية، وحصر الوظائف التي يمكن أن تطبق العمل عن بُعد وفق طبيعة عملها، فضلاً عن مواصلة الجهود لتشجيع طلبة المدارس على استخدام الباصات.

وأكدت المصادر أنه تم إعادة تفعيل لجنة الاختناقات المرورية، حسب القرار الإداري الصادر من وزارة الأشغال نهاية أغسطس الماضي بعضوية الجهات المعنية.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *