اخبار الكويت

الحويلة تستقبل وفداً صينياً للاطلاع على تجربة الكويت في رعاية المسنين

استقبلت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الدكتورة أمثال الحويلة، اليوم نائبة رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة جيانغسو الصينية، السيدة تشانغ باو جيوان، في إطار زيارة تهدف إلى تبادل الخبرات والآراء حول مجالات رعاية المسنين والرعاية الاجتماعية.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت ومقاطعة جيانغسو، مع التركيز على تطوير السياسات والخدمات الاجتماعية المتعلقة برعاية كبار السن والفئات المحتاجة. كما استعرض الجانبان التجارب الناجحة في كل من الكويت والصين في هذا المجال.

العجمي يقص شريط افتتاح المدرسة بمشاركة مريم العنزي 	 (تصوير نايف العقلة)

وأشادت الحويلة بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدة على أهمية تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت السيدة تشانغ عن تطلعها لمزيد من التعاون المثمر مع الكويت في هذا المجال الحيوي.

والزيارة تأتي في إطار جهود البلدين لتعزيز الشراكة والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية بما يخدم مصالح الشعبين.

وإلى ذلك استقبل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية نائبة رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة جيانغسو الصينية السيدة تشانغ باو جيوان في زيارة رفيعة المستوى، برفقة الوكيل المساعد للرعايةالاجتماعية الدكتور جاسم الكندري.

وجاءت هذه الزيارة للاطلاع على التجربة المتميزة لدولة الكويت في مجال رعاية المسنين والأطفال.

وخلال الزيارة اطلعت الضيفة على مستوى الرعاية المتكاملة والاهتمام الذي توليه الكويت لهذه الفئات من خدمات صحية ونفسية واجتماعية وترفيهية والتي تسهم في تحقيق جودة حياة أفضل.

وقد أثنت الضيفة على الجهود المبذولة مشيدةً بالتنظيم والاهتمام الكبيرين. كما تمت مناقشة سبل التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات بين الكويت والصين لتعزيز وتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية بما يخدم مصلحة كلا البلدين.

وفي سياق متصل، استقبلت وزير الشؤون الاجتماعية الدكتورة امثال هادي الحويلة اليوم في مكتبها سعادة السفير المصري لدى دولة الكويت، السيد أسامه شلتوت وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليها منصبها الجديد.

وأعربت الحويلة عن شكرها وامتنانها للسفير على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الكويت بجمهورية مصر العربية. وأشارت الحويلة إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الشؤون الاجتماعية، بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

من جانبه، عبر السفير المصري عن تمنياته للوزيرة بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة، مشيرًا إلى حرص جمهورية مصر العربية على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المثمر مع دولة الكويت.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرارية التنسيق بين البلدين لتبادل الخبرات وتطوير السياسات الاجتماعية بما يخدم مصالح الشعبين.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *