اخبار الكويت

«البلدي»… جلسة الاثنين يتصدرها حسم «كورنيش الجهراء»

يعقد المجلس البلدي جلسته العادية الاثنين المقبل، بجدول حافل بالموضوعات متضمناً تسعة بنود، يتصدرها بند الرسائل الواردة حول مشروع الواجهة البحرية بالجهراء، المعروف باسم «كورنيش الجهراء»، وهو المشروع الحيوي الاقتصادي الذي ينتظر الحصول على الموافقات النهائية إيذاناً ببدء تسويقه، والذي سيوفر نحو 25 ألف فرصة عمل ويشكل نقلة نوعية، ويواكب توجه الكويت في تحقيق رؤية 2035.

ويعتبر المشروع أحد المشاريع التي تتحمس الحكومة لطرحه، كونه سيغير من واجهة الجهراء البحرية التي انتظرت سنوات لتطويرها، ويعطي واجهة سياحية للمحافظة الأكبر في الكويت.

وينتقل المجلس، في الجلسة التي سيترأسها عبدالله المحري، عقب ذلك إلى ردود الأعضاء، وأبرزها النظر في الرد على سؤال العضوة منيرة الأمير بخصوص مشاريع محافظة الجهراء التنموية والخدمية، لاستبيان موقفها الحالي والمستقبلي، والرد على سؤال العضو وليد الدغر بشأن أبراج شركات الاتصالات.

سوق الخيام في الجهراء

وأكدت البلدية، ضمن ردها على سؤال للعضوة م. منيرة الأمير، بخصوص مشاريع محافظة الجهراء التنموية والخدمية، لاستبيان موقفها الحالي والمستقبلي، وجود 3 مشاريع تنموية تدخل حيز التنفيذ خلال السنوات الخمس المقبلة، وهي: كورنيش الجهراء وسوق الخيام وسوق الجمعة والطيور.

وبينت أن سوق الخيام تتم دراسة العطاءات المقدمة لتنفيذه، أما مشروع كورنيش الجهراء فسيكون من 7 سنوات كفترة ممنوحة للمستثمر للتصميم والتنفيذ، و35 سنة مدة التشغيل وإدارته وصيانته.

وفي البند التالي يناقش المجلس محضري الاجتماعين الثالث والرابع للجنة الاعتراضات والشكاوى من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر، بشأن عدد من الشكاوى المقدمة من مواطنين، ومنها شكوى مقدمة من بعض أهالي منطقة العديلية حول إنشاء محطات كهربائية ثانوية بالمنطقة.

ومن المقرر أن يطلع المجلس على محضر الاجتماع السابع للجنة محافظة العاصمة من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر، المنعقد في 21 الجاري، بشأن طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بمنطقة غرناطة، وطلب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إضافة نشاط معهد تدريبي مختص لتعليم الأشغال اليدوية والنقوش الخاصة بالسدو في بيت السدو، والاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر، والمتعلق بزيادة عدد المواقف متعددة الأدوار في المستشفى الأميري، والاقتراح المقدم من العضو عبدالله المحري بشأن مد الشارع التخديمي الموازي لشارع رقم 85 بمنطقة الشامية.

ومن بنود جدول الأعمال كذلك محضر الاجتماع العاشر للجنة الفنية المنعقد بتاريخ 22 الجاري، ومحضر الاجتماع الثاني للجنة محافظة مبارك الكبير المنعقد بتاريخ 23 الجاري، والمتعلق بقرار مجلس الوزراء بشأن تقرير جهاز متابعة الأداء الحكومي بخصوص توفير مناطق تخزينية استراتيجية لإقامة مخازن ومستودعات لأغراض التخزين الغذائي وغيرها في منطقتي العدان ومبارك الكبير بمساحة 1000 متر مربع.

ومن اقتراحات الأعضاء المدرجة على جدول أعمال جلسة الاثنين المقبل، التي تسلم الأعضاء دعوتها، اقتراح العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص حديقة الحيوان، واقتراح وليد الدغر بشأن استحداث مدخل بمدينة المطلاع، واقتراح فهد الخنين حول إزاحة الشارع بالقطعة رقم 1 بمنطقة أبوحليفة، واقتراح العضو حسن كمال بشأن السماح بترخيص مقر المبرات في المباني الاستثمارية، ويتبقى بند ما يستجد من أعمال الذي يمكن المجلس من فتح الموضوعات الطارئة التي يرغب في مناقشتها.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *