اخبار الكويت

«الأزرق» يتراجع مركزا واحدا في تصنيف «فيفا» الشهري

تراجع منتخب الكويت لكرة القدم مركزا واحدا في التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ليحتل المركز الـ135 عالميا.

وسجل (الأزرق) حسب ما أعلنه (فيفا) في موقعه الرسمي اليوم الخميس 1106.42 نقطة الشهر الجاري مقابل 1111.62 نقطة في التصنيف السابق لشهر سبتمبر الذي جاء فيه في المركز الـ134.

جانب من المباراة

وعلى الصعيد العالمي حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف للشهر الجاري، يليه المنتخب الفرنسي الذي جاء ثانيا، ثم إسبانيا ثالثا، فيما حلت إنجلترا والبرازيل في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وحقق منتخبا البرتغال وإيطاليا تقدما ملحوظا بين المنتخبات العشرة الأوائل عالميا حيث احتلا المركزين السابع والتاسع تواليا.

من جانبه حافظ منتخب المغرب على صدارة المنتخبات العربية محرزا في الوقت نفسه تقدما بمركز واحد ليصبح الـ13 عالميا، يليه المنتخب المصري الذي جاء في المركز الثاني عربيا والـ30 عالميا، ثم المنتخب الجزائري الذي تمكن من تسجيل تقدم كبير ليحل في المرتبة الـ37.

وعلى المستوى الخليجي جاء المنتخب القطري في المركز الـ46 عالميا، فيما احتل المنتخب السعودي المركز الـ59، أما المنتخب الإماراتي فجاء في المركز الـ68، في حين احتل منتخب البحرين المركز الـ76 والمنتخب العماني المركز الـ80.

وعلى الصعيد الآسيوي جاء المنتخب الياباني في الصدارة بحلوله في المركز الـ15 عالميا، تلاه المنتخب الإيراني في المركز الـ19 ثم منتخب كوريا الجنوبية في المركز الـ22.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *