اخبار الكويت

«اتحاد العمال»: المنصة الرقمية لاستقدام العمالة تقضي على الاتجار بالبشر

استقبل السكرتير العام للاتحاد العام لعمال الكويت ناصر العازمي وفدا من سفارة المملكة المتحدة في الكويت، برئاسة نائب السفير استيوارت سامرز وأعضاء الوفد المكون من رئيسة قسم الاتصال السياسي والبرامج ليزا بيتزال، ورئيسة قسم الاتصال السياسي والبرامج الجديدة بالان سوشاك، ونوف المزيدي من قسم الاتصال السياسي.

وأشار العازمي إلى أنه دار خلال اللقاء مناقشة القضايا العمالية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز سبل التعاون البناء في المرحلة المقبلة، كما اطلع الوفد على الجهود المبذولة من الاتحاد العام لعمال الكويت بشأن الدفاع عن حقوق ومصالح ومكتسبات الطبقة العاملة الوطنية والمهاجرة.

وقال إن مستشار الاتحاد العام لعمال الكويت رئيس مكتب العمالة المهاجرة محمد العرادة قدم عرضاً تقديمياً حول رؤية الاتحاد العام بشأن إنشاء المنصة الرقمية الحكومية لاستقدام العمالة إلى الكويت، والتي من أهم أهدافها المحافظة على سمعة الكويت، والقضاء على الاتجار بالأشخاص، وتجارة الإقامات، وإصلاح الخلل في سوق العمل، وإصلاح التركيبة السكانية، والمحافظة على حقوق العمال.

ولفت إلى أن الاتحاد يقدم جميع أنواع الدعم والمساندة للجنة الوطنية الدائمة المعنية لتنفيذ استراتيجية مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، مؤكدا أن القضاء على هذه الجريمة يتطلب جهداً وتنسيقاً شاملاً بين جميع الأطراف في المجتمع.

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *