اخبار الكويت

إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات إلى الكويت قيمتها 2.5 مليون دينار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر قام بها ثلاثة أشخاص، وتقدر قيمتها بنحو 2.5 مليون دينار كويتي.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني فإنه ضمن جهود وزارة الداخلية في التصدي لمهربي ومروجي المواد المخدرة ومن منطلق التعاون الأمني المشترك، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لخفر السواحل من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة حاولوا إدخالها إلى البلاد عن طريق البحر.

ووفق البيان فإنه ومن خلال عمليات البحث والتحري عن مهربي ومروجي المواد المخدرة، توصل رجال المكافحة إلى معلومات تفيد بقيام عدة أشخاص بتهريب كمية من المواد المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل، فقد تم رصد قارب يدخل المياه الاقليمية من خلال المنظومة الرادارية المتطورة، وبالتعامل معه تم ضبط ثلاثة أشخاص أثناء عملية تسليم المواد المخدرة متلبسين بعد مقاومة شديدة.

وبعد فرز وإحصاء الكمية المضبوطة تبين أن الكمية تقدر بـ308 كغم من مادة الحشيش المخدرة، ومليون كبسولة ليريكا و500 ألف حبة كبتاغون تقدر قيمتها السوقية بنحو 2.5 مليون دينار كويتي.

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها أنها بالمرصاد لكل من تسول له نفسه تهريب والاتجار بالمواد المخدرة. وأهابت بالجميع التعاون مع رجال الأمن والابلاغ عن أي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ رقم (112).

المصدر: جريدة الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *