اخبار

11200 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

9 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، خلال عمليات الاعتقال المتواصلة، بينهم سيدة، وأطفال، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، قلقيلية، جنين، رام الله، نابلس، طولكرم، طوباس، وبيت لحم، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و200 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، ومعركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة منذ عام، وهي كذلك الأداة المركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.


اقرأ|ي أيضاً| طوباس – شهيد برصاص الاحتلال في بلدة عقابا


يأتي ذلك في وقت شهدت بلدة عقابا شمال طوباس مواجهات واشتباكات مسلحة استشهد خلال الشاب عبد الرؤوف راجح حامد المصري (37 عاما)، بعد محاصرته داخل منزله، ثم احتجاز جثمانه.

وتزامنا مع ذكرى استشهاده، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مصباح أبو صبيح في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وحطمت محتوياته واعتقلت ابن شقيقه محمود أبو صبيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *