اخبار

نتنياهو في مرمى الانتقادات.. أهالي الرهائن يطالبون بصفقة تبادل جدية

27 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– قالت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يواصل المماطلة، ولا نية لديه لإنجاز صفقة تبادل أسرى.

جاء ذلك حسب ما نقلت هيئة البث العبرية عن بيان صادر عن أهالي الأسرى الإسرائيليين، خلال تظاهرهم أمام مقر وزارة الجيش بتل أبيب.

وقال أهالي الرهائن، في بيانهم، إنهم “يتخوفون من مماطلة نتنياهو وعدم سعيه لإنجاز صفقة تبادل مع حركة حماس”.

ورأوا أن “نتنياهو يريد مفاوضات من أجل المفاوضات فقط”.

وتجمّع أهالي الأسرى أمام مقر وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يستعد فيه الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن تبادل الأسرى للمغادرة إلى العاصمة القطرية الدوحة، لاستئناف المفاوضات المتعثرة، بحسب القناة 12 العبرية.


اقرأ|ي أيضاً| ما الذي قصفته إسرائيل في إيران؟


ونقلت القناة عن والدة أحد المحتجزين اعتقادها بأن رئيس الوزراء نتنياهو لا يريد التفاوض بشأن أبنائهم ووعوده ليست صادقة رغم مرور حوالي 386 يوما على أسراهم داخل الأنفاق في غزة.

وقالت “إسرائيل لديها صورة للنصر بعد اغتيال قادة حركة حماس، وتم حَل كتائب القسام الذراع العسكرية للحركة، وتدمير البنى التحتية في غزة، ورغم ذلك نتنياهو لا يريد التفاوض بشأن المحتجزين لدى الحركة”.

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير بقطاع غزة، بينما أعلنت حركة حماس مقتل العشرات من هؤلاء الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

يسافر وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الموساد، دافيد برنياع، اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لبحث سبل تحريك المفاوضات بشأن قطاع غزة، في محاولة لإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *