مراجعة Wild Hearts
بالرغم من أن الاستوديو المطور Omega Force صنع اسماً لنفسه من خلال تطوير سلسلة Dynastly Warriors، بالإضافة إلى العديد من العناوين الفرعية المرخصة مثل Hyrule Warriors و Persona 5 Strikers، إلا أن القليل جداً من الناس يتذكرون أنه طور سلسلة ألعاب تدعى Toukiden. كانت هذه السلسلة هي محاولة Omega Force دخول نوع ألعاب صيد الوحوش التي كانت تسيطر عليها سلسلة Monster Hunter من Capcom. وبالرغم من أنها كانت جيدة وواعدة، إلا أن Toukiden لم تنجح بترك التأثير المطلوب وسرعان ما نسيها الجميع. لكن من الواضح أن استوديو Omega Force لم ينس، لأنه قرر المغامرة مرة أخرى في هذا النوع من الألعاب، وهذه المرة مع دعم من Electronic Arts وصنع Wild Hearts.
ودعوني أخبركم، لعبة Wild Hearts جيدة جداً.
اللعبة بسيطة للغاية ولا تتطلب من اللاعبين الكثير. ما أن تصبحون على دراية بقوانين وعالم اللعبة الأساسية، مثل أسماء كل المناطق الهامة والشخصيات غير القابلة للعب (المعلومات التي يتم الكشف عنها ببطء عبر جولة تدريبية طويلة)، عندها تنطلقون في طريقكم.
تم نسج الجولات التعليمية في Wild Hearts بسلاسة داخل القصة، لذا ستجدون أنفسكم تتعلمون بسلاسة كيفية لعب اللعبة وفي نفس الوقت تكتشفون المزيد حول العالم. يتألف الجزء الأكبر من اللعبة من مطاردة وحش تلو الآخر أثناء التنقل عبر مناطق جديدة متنوعة. على عكس سلسلة Monster Hunter التي كانت الخرائط فيها عبارة عن مجموعة من الساحات الصغيرة المتصلة عبر أنفاق ضيقة، فإن الخرائط هنا عبارة عن عوالم شبه مفتوحة يمكنكم استكشافها بحرية، مما يفسح المجال أمام سلوك أكثر إثارة للاهتمام للمخلوقات ويسمح لكم بتطبيق استراتيجيات أكثر إثارة من أجل مواجهتها.
تقدم اللعبة للاعبين أدوات تعتبر قياسية نسبياً. فهناك سيف كبير، وسيف أكبر حتى، ومظلة ذات أنصال، وبعض الأسلحة الثقيلة، وقوس، وخطاف بحبل يسمح لكم باستخدام الوحش كنقطة لتعليق الخطاف والأرجحة من حوله كما لو كنتم في حلقة من Attack on Titan. لكن الابتكار الحقيقي الذي تجلبه Wild Hearts لحلقة لعبة صيد الوحوش هو قدرتكم على بناء الأشياء بشكل ديناميكي في العالم.
يسمى هذا Karakuri. يبدأ الأمر بشكل بسيط، حيث عليكم النقر مطولاً على L1 والنقر على المربع لتستحضروا على الفور صندوقاً أمامكم، والذي يمكنكم استخدامه للقفز والهجوم بسلاحكم. لو نقرتم على زر المربع 3 مرات فستقومون ببناء برج صغير لتحقيق قفزة أكبر حتى وبالتالي إحداث ضرر أكبر (مع مخاطر أكبر بالطبع). يتوسع هذا بمرور الوقت حيث تكتسبون القدرة على بناء الألواح الزنبركية والأبراج والمطارق وحبال الانزلاق وغير ذلك الكثير.
تم تصميم هذه الـ karakuri لمساعدتكم ليس فقط في القتال، ولكن أيضاً في التنقل عبر العالم. في Monster Hunter عندما يهرب العدو في منتصف القتال، ستمر فترة طويلة ريثما تحاولون تعقبه مرة أخرى للعثور عليه واستئناف الصيد. لكن في Wild Heartsيمكنكم ببساطة مطاردة الوحش أثناء بناء سلسلة متوالية من المنصات الزنبركية وحبال الانزلاق، للتأكد من أنكم لن تغفلوا عنها أبداً. إنه شعور رائع.
كما يُسمح لكم أيضاً ببناء معسكراتكم الخاصة في نقاط مختلفة على الخريطة، وذلك كي لا تضطروا للعودة دائماً إلى نفس المعسكر طيلة الوقت. يمكنكم إنشاء خيام تنقل سريع، وترقية المحطات حيث يمكن للصائغ ترقية أسلحتكم وصنع أسلحة جديدة وما إلى ذلك. تشجعكم Wild Hearts أكثر من أي لعبة أخرى من هذا النوع على استكشاف محيطكم ومراقبته، وأخذ وقتكم وجعله مناسباً لأسلوبكم الخاص بكم.
تبدو Wild Hearts من الناحية البصرية مختلطة بعض الشيء. حيث أن التوجه الفني والأزياء وتصميم السلاح وتصميم كل الوحوش وكل ذلك جميل للغاية وفريد من نوعه. لكن بالمقابل كانت الرسومات مخيبة للآمال. المستوى العام من التفاصيل ضئيل وباهت للغاية، وتأثيرات الطقس والمطر هي من أسوأ ما رأيته. تعمل اللعبة بسرعة 60 إطاراً في الثانية في وضع الأداء على PS5 ولكن لسبب ما، لا تزال المشاهد السينمائية تعمل بسرعة 30. لم ألعب بنسخة الحاسب ولكني سمعت أن لديها الكثير من المشاكل فيها.
بالرغم من أن اللاعبين هم من سيقررون ما إذا كانت ستحظى Wild Hearts في نهاية المطاف بعمر طويل مثل سلسلة Monster Hunter، لكنني آمل شخصياً حقاً أن تنجح هذه اللعبة. حيث تجلب اللعبة الكثير من الأفكار الجديدة والفريدة للغاية لهذا النوع من الألعاب، كما تعتبر نقطة دخول سهلة وسلسة للاعبين الجدد الذين ربما كانوا يخشون من تعقيد Monster Hunter. تعتبر Wild Hearts بمثابة أساس متين وآمل جداً أن يحصل استوديو Omega Force على فرصة للبناء فوقها في المستقبل.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.