اخبار

كوريا الشمالية تفجر أجزاء من الطريق بين الكوريتين

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إن كوريا الشمالية فجرت أجزاء من طريق بين الكوريتين على جانبها من الحدود المعززة بالسلاح بين الكوريتين. وقالت هيئة الأركان المشتركة.

 

في رسالة أرسلتها إلى وسائل الإعلام إنه في حوالي منتصف النهار فجرت بعض أجزاء الطريق شمال خط ترسيم الحدود العسكري الذي يفصل بين البلدين.

 

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي عزز عمليات المراقبة واستعداده ردا على ذلك. وحذرت سول يوم الاثنين من أن بيونج يانج تستعد لتفجير الطرق.

 

وتزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية وسط حرب كلامية متصاعدة بعد أن اتهمت كوريا الشمالية منافستها بإرسال طائرات بدون طيار فوق عاصمة البلاد بيونج يانج.

 

وقالت كوريا الشمالية يوم الجمعة إن الطائرات بدون طيار نثرت “عددا هائلا” من المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية فوق المدينة فيما وصفته باستفزاز سياسي وعسكري قد يؤدي إلى صراع مسلح.

 

ورفض متحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية يوم الاثنين الإجابة على أسئلة حول ما إذا كان الجيش الكوري الجنوبي أو المدنيون هم من أطلقوا الطائرات بدون طيار المزعومة.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف أمس الإثنين على اجتماع مع مسؤولي الدفاع والأمن لمناقشة كيفية الرد على “الاستفزاز الخطير للعدو الذي انتهك سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”. وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هي اختصار لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *