اخبار

فوز مصر في انتخابات الاتحاد الدولي للغاز حتى 2031

فازت مصر برئاسة الاتحاد الدولي للغاز وتم انتخاب المهندس خالد أبو بكر رئيسًا للاتحاد الدولي للغاز فى الفترة من 2028 إلى 2031.

كما ستستضيف مصر النسخة الـ 31 من المؤتمر الدولي للغاز  World Gas Conference في عام 2031

وتعد هذه المرة الأولى التي تفوز فيها دولة أفريقية برئاسة الاتحاد الدولي للغاز و استضافة هذا المؤتمر. يُعتبر المؤتمر الدولي للغاز الحدث الأبرز عالميًا في صناعة الغاز والطاقة، حيث يجمع بين أكبر الخبراء وصناع القرار في هذه الصناعة للمساهمة في تشكيل مستقبلها.

ومن جانبه، صرح المهندس خالد أبو بكر، رئيس الاتحاد الدولي للغاز المنتخب ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للغاز، قائلاً: ” إن هذا يعكس النجاح الدور الريادي والمحوري الذي تلعبه مصر إقليميًا وعالميًا في تأمين وتنويع مصادر الطاقة.”

وأضاف أبو بكر قائلاً: “تتمحور رؤيتنا المستقبلية لقطاع الطاقة حول ثلاثة أهداف رئيسية: تعزيز أمن الطاقة من خلال تحسين بنية الغاز التحتية في المناطق غير المؤهلة، وضمان القدرة على تحسين التعامل مع تقلبات الأسعار

ولفت الى ان فوز مصر يعمل على تعزيز الاستدامة من خلال تطوير البنية التحتية للهيدروجين الأخضر و الميثانول و الطاقة النظيفة مما يسهم في تقليل الانبعاثات، وتعكس هذه الأهداف التزام مصر الثابت بتطوير القطاع بشكل متنوع ومستدام بيئيًا”.

كما أكد أبو بكر ” سوف تعمل مصر جنبا الى جنب مع الرئاسة الإيطالية للاتحاد الدولى للغاز من خلال منصب نائب الرئيس من عام 2025 و حتى عام 2028

ونوه الى انه ستقوم مصر بالتنسيق و التعاون التام مع الرئاسة الإيطالية للاتحاد لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.”

ولفت الى انه  ستوفر استضافة مصر للمؤتمر العالمي للغاز لعام 2031 منصة عالمية لإبراز ريادتها في التحول في مجال الطاقة، والابتكار العلمي، والتطورات التكنولوجية.

كما سيسلط هذا الحدث الضوء على جهود مصر لإنشاء مركز للطاقة الخضراء، وسيجذب أيضًا الانتباه الدولي إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها البلاد، سواء في قطاع الطاقة أو كونها وجهة رئيسية للسياحة العالمية.

وكانت قد تم الإعلان عن نتيجة الانتخابات خلال اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للغاز، الذي عقد في القاهرة في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024. وفر هذا التجمع منصة حيوية لقادة الصناعة للتواصل وتبادل الرؤى، ومواجهة التحديات الملحة التي تواجه صناعة الغاز العالمية بشكل جماعي. إلى جانب النقاشات المهنية، التي أتيحت للمشاركين أيضًا فرصة استكشاف التراث التاريخي الغني لمدينة القاهرة، مما أضفى بُعدًا ثقافيًا على هذا الحدث.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للغاز قد تأسس عام 1931، وقد لعب دورًا بارزًا كداعم رئيسي لصناعة الغاز على الساحة العالمية. حيث ان الاتحاد الدولي للغاز يضم أكثر من 150 عضوًا يمثلون أكثر من 95% من سوق الغاز العالمية، مما يعزز التعاون، ويحفز الابتكار، ويتصدى للتحديات الحيوية التي تواجه قطاع الطاقة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *