اخبار

غزة – فلسطين – الاحتلال – إسرائيل

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عاجل له، بأنه قصف مدرسة “أسماء” شمالي قطاع غزة، والتي تأوي نازحين من مختلف أنحاء القطاع.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان، إن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، وبشكل دقيق وبتوجيه استخباراتي من قسم الاستخبارات، وجهاز الأمن، وقيادة المنطقة الجنوبية، عددًا من عناصر حماس الذين كانوا ينشطون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة كانت تُستخدم سابقًا كمدرسة “أسماء” في شمال قطاع غزة”.

وأضاف أن الغارة “استهدفت عددًا من عناصر حماس الذين كانوا يعملون في المجمع، من بينهم قائد خلية في الجناح العسكري لحماس وثلاثة مخربين آخرين في الجناح العسكري”.

وتابع: “وفقًا للتقارير في وسائل التواصل الاجتماعي ومكتب الإعلام لحماس، أصيب عدد من الصحفيين في الهجوم. بعض هؤلاء الصحفيين كانوا يعملون كأعضاء في جهاز الدعاية لحماس ولم يكونوا هدفًا للهجوم”.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فإن جيش الاحتلال استهدف مدرسة أسماء التي لجأ إليها نازحون من المنطقة، ما أسفر عن استشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة عدد آخر خلال الساعة الماضية فقط.

هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال مدرسة أسماء فقد تعرضت لقصف سابق في 19 من الشهر الجاري، ما أسفر حينها عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *