اخبار

غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية.. إنذارات بإخلاء السكان

27 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– شنت المقاتلات الإسرائيلية، فجر الأحد، سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذار بالإخلاء لسكان مبانٍ في برج البراجنة والحدث، وذلك في وقت وسع حزب الله عملياته ضد مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان، يومه الـ33 على التوالي، شنت الطائرات الإسرائيلي 8 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، بزعم وجود “منشآت ومواقع تابعة لحزب الله؛ فيما استهدف حزب الله مصنعا للصناعات العسكرية الإسرائيلية قرب عكا ما أسفر عن أصابة إسرائيليين اثنين.

وجدد حزب الله هجماته على المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وعلى البلدات الإسرائيلية في شمالي البلاد، حيث دوت صافرات الإنذار في نهريا ومحيطها وفي عكا خشية تسلل مسيرات متفجرة وإطلاق رشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية.


اقرأ|ي أيضاً| لبنان: إسرائيل تصعد جرائمها ضد المدنيين باستخدام أسلحة محرمة دوليا


وطلب حزب الله، في خطوة تشير إلى توسيع عملياته، من سكان أكثر من 20 بلدة إسرائيلية في شمال البلاد الإخلاء فورًا، قائلاً، في تسجيل مصور، إنّ هذه “المستوطنات تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية وأصبحت أهدافاً عسكرية مشروعة”.

وهذه التفجيرات دفعت الخبير الجيولوجي والباحث في علم الزلازل، طوني نمر، للتحذير عبر حسابه على منصة أكس من أن التفجيرات في العديسة التي فعّلت أجهزة رصد الهزات الأرضية شمال إسرائيل، خطيرة لجهة موقعها إلى الشمال من منخفض الحولة، حيث ينفصل فالق البحر الميت إلى فالقي اليمونة وروم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *