اخبار

على هامش قمة “بريكس”: الرئيس محمود عباس يجري عدة لقاءات

24 أكتوبر 2024آخر تحديث :

– اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش قمة “بريكس” المنعقدة في مدينة قازان الروسية.

وشكر الرئيس، نظيره التركي، على مواقف بلاده الداعمة والمساندة لشعبنا وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة، وآخرها تقديم ملف انضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

كما اجتمع الرئيس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وثمن الرئيس مواقف غوتيريش الداعمة لوقف العدوان على غزة، ومساعيه لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

إلى ذلك؛ استقبل كلّا من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني ووزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا واستعرض  الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأكد الرئيس على مواصلة الجهود لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعلى أهمية اعتراف الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين.

كما استقبل الرئيس أبو مازن رئيسة بنك التنمية الجديد الذي تديره مجموعة بلدان البريكس ديلما روسيف وبحث معها الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والحصار المالي الذي تمارسه إسرائيل من خلال استمرار احتجاز أموال المقاصة، وخنق الاقتصاد الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *