اخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة النيل ومؤسسة بصيرة وجامعة ويسترن ميتشجان

belbalady.net وقعت جامعة النيل، برئاسة الدكتور وائل عقل، مذكرة تفاهم مع مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية، وجامعة ويسترن ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في إطار حرص جامعة النيل على تقديم مختلف الفرص التعليمية التي تلائم كل أطياف المجتمع. 

تهدف بنود التعاون إلى مساعدة ذوي الإعاقات البصرية من خلال تقديم مجموعة من الدبلومات والدورات التعليمية الخاصة بهم، وتأهيل من يتعاملون معهم في مختلف المجالات على التعايش بشكل طبيعي، وكذلك تأهيل العاملين في مجال رعاية المكفوفين وضعاف البصر لزيادة فرصهم في الحصول على التعليم الجيد.

وقع مذكرة التفاهم من طرف جامعة النيل الدكتورة نيفين عبد الخالق، عميد كلية التعليم المستمر، ومن مؤسسة بصيرة الدكتورة دعاء مبروك، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصيرة لذوي الإحتياجات البصرية، ومن جامعة ويسترن ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتورة كاثلين زيدر، و البروفيسور روبرت إيمرسون، وذلك في حضور الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل.

ورحبت الدكتورة نيفين عبد الخالق، عميد كلية التعليم المستمر، في جامعة النيل، بالتعاون مع الأطراف الشريكة، ومؤكدة أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرص جامعة النيل على تقديم كل الفرص التي من شأنها مساعدة المجتمع على التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة بشكل عام، وأصحاب الإعاقات البصرية بشكل خاص، من أجل إعدادهم لسوق العمل، ومن منطلق أن الإعاقة ليست عائق أمام تحقيق النجاح المهني، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم يقتضي العمل بتنفيذ ما جاء بها بداية من شهر يناير من العام المقبل 2025 على أن يتم عقد الدورات التدريبية والدبلومات المقررة بمقر جامعة النيل الأهلية بالشيخ زايد.

كلية التعليم المستمر في جامعة النيل تجربة مجتمعية جديدة

جدير بالذكر أن كلية التعليم المستمر في جامعة النيل تعتبر تجربة مجتمعية جديدة تقدمها الجامعة من خلال البرامج المختلفة لكافة الفئات النوعية وفي مختلف المجالات حيث تقدم الكلية كورسات تعليمية متقدمة في مجال الموارد البشرية والهندسة ومهارات التسويق والإعلام والترجمة وكورسات للطلاب وأولياء الأمور وغيرها من البرامج التي من شأنها خدمة المجتمع.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” الوفد “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *