اخبار

إيران – إسرائيل – الاحتلال – قصف إيران

أعلن مصدر مسؤول في العلاقات العامة للدفاع الجوي لمحافظة طهران، اليوم السبت، تصدي الدفاعات الجوية لعدد من المسيرات الإسرائيلية شرق العاصمة، مؤكدا أن الطائرات انطلقت من الداخل الإيراني عبر استخدام “عملاء محليين”.

وقال المصدر في حديثه لوكالة أنباء الطلبة “إيسنا”: “إن نشاط الدفاع الجوي شرق طهران كان للتصدي لعدد من الطائرات الهجومية المسيرة الصغيرة التي كانت تخطط لتنفيذ عملية في المنطقة الشرقية لطهران، وتم صدها بنجاح”.

وأضاف: “تصدينا لمحاولات إسرائيلية لاستهداف عدة مواقع حول طهران وفي أنحاء البلاد”، معتبرًا أن “اليقظة والاستجابة في الوقت المناسب للدفاع الجوي كانت وراء التصدي لتلك الهجمات”.

وأشار المصدر المطلع إلى أن “العدو الإسرائيلي الذي واجه حاجز الدفاع الجوي الحديدي في المرحلة الأولى من عمليته، لجأ في هذه المرحلة، وبهدف تحقيق الإنجازات، إلى استخدام عدد من عملائه الداخليين لتنفيذ عملية باستخدام الطائرات الدقيقة المسيرة، إلا أنها فشلت أيضًا”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي على منصة “إكس” في وقت مبكر من يوم السبت أن هجمات بلاده تأتي “ردًا على الهجمات المستمرة للنظام الإيراني ضد إسرائيل خلال الأشهر الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *