منوعات

وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر.. ونتابع التنفيذ

قال وزير العمل محمد جبران، إن اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة في إطار صدور القرار رقم 51 لسنة 2024 بشأن تنظيم العمل. قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024 القاضي بأن يكون اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي ومؤسسات القطاع العام والقطاع الاقتصادي العام والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى عيد العمال انتصارات أكتوبر 1973.

وأكد قرار الوزارة رقم 22 لسنة 2024 في هذا الشأن على أنها إجازة بأجر كامل للموظفين الخاضعين للقانون رقم 12 لسنة 2003، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف في ذلك اليوم إذا كانت الظروف تقتضي ذلك، و ويحق للموظف في هذه الحالة مضاعفة أجره اليومي بالإضافة إلى أجره لذلك اليوم، ووفقاً للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على إجازة بأجر كامل عن ذلك اليوم. العطلات الرسمية والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المسؤول.

وقال بيان الوزارة إنها أصدرت تعميما لمديريات العمل في المحافظات منذ أيام. تنفيذ أحكام “القرار” ومتابعة هذه الموافقة في مواقع العمل والإنتاج في الشركات والشركات.

وهنأ وزير العمل الشعب المصري العظيم، وأكد أن هذا النصر المجيد أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزةها، وأن الدولة المصرية تعيش مرحلة جديدة من النهضة تعيشها “الجمهورية الجديدة” في كافة المجالات في ظل النظام الجديد. بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *