منوعات

وزير الخارجية: يجب الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي بمنطقة الشرق الأوسط

وقال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن لبحث الوضع في الشرق الأوسط ولبنان، إنه يجب أن يكون هناك وقف شامل للعدوان الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، بحسب قناة القاهرة الإخبارية. ذكرت مؤخرا في أخبارها العاجلة.

يُشار إلى أن وزيري خارجية مصر ولبنان أدانا العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية وقطاع غزة، وذلك خلال اجتماعهما على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا الوزيران بدر عبد العاطي وعبد الله بو حبيب، في بيان مشترك عقب اللقاء، إلى احترام سيادة لبنان وسلامته، وشددا على أن المساس بأمن لبنان يعرض أمن المنطقة برمتها للخطر.

وشدد الوزيران على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وإصدار قرار ملزم من مجلس الأمن بوقف الهجمات على الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وشددوا على أهمية وفاء إسرائيل بالتزاماتها وفقا للقانون الدولي والإنساني وضمان حماية المدنيين من عواقب العدوان. وشددوا على ضرورة قيام المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

وخلص الوزيران إلى أن الحل الوحيد للأزمة الحالية هو التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار ووقف العدوان على غزة ولبنان واستئناف العملية السياسية لحل الدولتين والدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو. عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *