منوعات

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والإشغالات بعدد من المدن

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغال والظواهر العرضية بعدد من المدن الجديدة بالتعاون مع الشرطة، والتي شملت مدينتي: السادات، 6 أكتوبر. والشروق والشيخ زايد وبدر.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم توجيه رؤساء الهيئات العمرانية الجديدة لمنع الظواهر العرضية بالمدن الجديدة وأن هذه مسؤوليتهم المباشرة، بالإضافة إلى تنفيذ قرار منع تحويل الوحدات السكنية أو البدرومات إلى مباني سكنية لأغراض تجارية أو أنشطة أخرى للحفاظ على المظهر الحضاري.

وفي هذا الصدد، أوضح المهندس ياسر عبد الحليم رئيس هيئة تطوير مدينة السادات، أنه تم إطلاق حملة بالتعاون مع شرطة التعمير، أدت في البداية إلى تنفيذ قرارات إلغاء الإشغالات أمام مركز السلام التجاري. لتشكيل وتشكيل منطقة المدينة لإعادة ترتيب بيئة مركز التسوق بطريقة تحافظ على المظهر الجمالي والنظام.

المهندس محمد مصطفى رئيس هيئة التنمية العمرانية “6. وقال أكتوبر إن حملة موسعة انطلقت في المحاور المركزية تستهدف مركبات النقل التي تخالف قواعد المرور المعمول بها وتتسبب في أضرار بالبنية التحتية للمدينة. وأسفرت الحملة عن ضبط سيارتي نقل ومحمل لمخالفتهما الاشتراطات التشغيلية.

صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس بلدية مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ قرار بإزالة الأعمال الإنشائية التي خالفت سقف أحد العمارات السكنية بالحي الثالث شرق، وهو ما مثل زيادة في نسبة البناء، حيث تمت إزالة الرصيف الخرساني خارج النسبة القانونية وإيقاف التداول في العقار، مما يلزم المخالف بتحمل تكاليف الإزالة.

وفي سياق متصل، أشار رئيس وكالة الشروق، إلى أنه تم إطلاق حملة ضخمة لزيادة الإشغال بالأسواق التجارية بمركز خدمات منطقة إسكان المستقبل، وأن حملة نشر سبعة بلاغات إشغال يصاحبها ضبط إشغالات. وكذلك إزالة الخيام المخالفة وإخلاء ممرات المشاة.

وقالت المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إن الهيئة واصلت حملاتها لمكافحة ظاهرة جامعي القمامة وتفتيش نقاط الفرز والتصنيف بجميع أحياء المدينة، وتمت إزالة المحتويات المصادرة وإرسالها إلى المدافن العامة مع مصادرة المركبات بمقر الجهاز وتنفيذ حملات مسائية لإزالة إشغال المحلات التجارية أسفل المباني بالحي الأول وكذلك بالطرق والشوارع الرئيسية.

أعلن المهندس محمد عبد العزيز، رئيس هيئة التنمية العمرانية بدر، عن انطلاق حملة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمنطقة الصناعية أمام مجمع الورش، بالتنسيق مع شرطة البناء بقيادة العميد مايكل منير وبالتعاون مع الشرطة الإنشائية. مع شرطة التموين في القطاع الحرفي.

وأضاف: أسفرت الحملة عن مصادرة ومصادرة محتويات الإشغالات أمام الورش والمحلات التي ارتكبت المخالفة، كما تمت إزالة المضبوطات بمباني محلات الوكالة بالحي الثالث تم تعويض الجناة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *