منوعات

نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي

تامر أمين يشيد بمحافظ أسوان: شرب من حنفية المدرسة لتهدئة الأهالي

أشاد الصحفي تامر أمين بمبادرة محافظ أسوان بشرب المياه من أحد صنابير المدارس بالمحافظة لطمأنة الأهالي بعد انتشار حالات الإصابة بالتهابات المعدة والأمعاء.

وشدد أمين، خلال برنامجه “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، على أهمية اقتراب المسؤول من المواطنين والتعامل مع مشاكلهم، مضيفاً: “هذا التصرف “يشكل قدوة للضباط”. يظهر مدى حرصهم على صحة وسلامة المواطنين”.

وصلت إلى أكثر من 80%. «الزراعة»: التغيرات المناخية سبب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه

دكتور. وأكد محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات التغير المناخي بوزارة الزراعة، أن التغيرات المناخية هذا الصيف تجاوزت حدود التحمل، من بين عوامل أخرى مثل زيادة احتياجات الإنتاج، تسببت في ارتفاع أسعار الخضار والفواكه 80%.

دكتور. وأضاف محمد علي فهيم خلال لقاء ببرنامج “كايرو توك” مع الإعلامية كريمة عوض على قناة “القاهرة والناس” أن ارتفاع درجات الحرارة الصيف الماضي كان غير مسبوق، مما يوحي بأنهم يتخذون إجراءات استباقية للتصدي للتغيرات المناخية من خلال زراعة أصناف يمكنها تحمل هذه التغيرات المناخية القاسية.

هل يشكل متحور كورونا خطرا كبيرا؟

دكتور. أكد حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا لا يدعو للقلق أو الذعر، مشيرا إلى أن الفيروس أصبح جزءا من حياتنا ويتطور مع مرور الوقت يتطور باستمرار و خلق متغيرات جديدة.

وأوضح “حسني” في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم” الفضائية، أن الدراسات الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد يتميز بسرعة انتشار أعلى مقارنة بالمتغيرات السابقة، ولكن في معظم الحالات لا يسبب أعراض خطيرة أو مضاعفات خطيرة ويمكن علاجه بسهولة. وتصاب الحالات بالعدوى بسهولة وعادة لا تحتاج إلى دخول المستشفى.

غرفة صناعة الأدوية تعلن موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية

دكتور. أكد جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية بجمعية الصناعة، أن أزمة نقص الأدوية الأخيرة كانت غريبة على السوق المصري، قائلا: “سوق الدواء المصري دائما مغلق وفي أحلك الظروف، كما هو الحال بالنسبة للسوق المصري”. حالة في وقت جائحة كورونا، كانت مصر من الدول النادرة التي ظهرت فيها المشاكل”.

وأضاف “الليثي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كايرو توك” مع الإعلامية كريمة عوض على قناة القاهرة والناس، أن نقص الأدوية الأخير يرجع إلى أننا مررنا بسنتين عجاف بسبب النقص وأضاف: “وبالتالي لم يكن هناك استيراد لوسائل الإنتاج، مما أدى إلى انخفاض الرصيد الاستراتيجي لمخزون المواد الأولية إلى الحد الأدنى”.

بعد ارتفاع سعر المدخنة.. هل سترتفع أسعار الخبز المدعوم والسياحي؟

دكتور. أكد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن أهم ما في زيادة أسعار الغليون للمواطنين هو سعر الخبز المدعوم والسياحي، موضحا أن الخبز المدعوم له أسعار ثابتة وأي مدخلات لزيادة السعر ستكون من الوزارة، وبالتالي فإن سعر الخبز المدعوم لم يتغير.

وأضاف “عز” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كايرو توك” مع الإعلامية كريمة عوض على قناة القاهرة والناس، أنه بالنسبة لمخابز السكن السياحي يتم استخدام الغاز الطبيعي أو الديزل، وفي الحالتين لم يتغير السعر، لأن ما تغير هو سعر أنابيب الغاز المنزلي، وليس الغاز المنزلي.

عمرو أديب: محافظ أسوان شرب مياهًا كثيرة ولا نعلم كيف ستكون حالته الصحية غدًا

قال الصحفي عمرو أديب، إن الدولة اتخذت خطوات جيدة لتوضيح ما يحدث في أسوان، وأنها ستصدر بيانا حول الموقف خلال 48 ساعة.

وأشار أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر” الفضائية، مساء الأحد، إلى أن الحكومة المصرية تتعامل مع الأمر بحساسية شديدة، وأن ضمان سلامة حياة المواطنين في أسوان هو أولوية قصوى: “طالما أنك تقول أنك سترد بعد 48 ساعة، فنحن نريد أن نتحدث عن البيع والشراء”.

وأضاف ساخرًا: “المحافظ شرب مياهًا كثيرة اليوم ولا نعرف كيف ستكون حالته الصحية غدًا”. ليست دقيقة في وصف الموقف، ولا تستطيع التستر عليه، وأنت تعرف ما يقال”، ويطالب الدولة بتسمية المرض المكتشف في أسوان وعدم تسميته بالمرض الغامض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *