منوعات

نشرة التوك شو| أصداء اغتيال حسن نصر الله.. وعودة العمل بقانون أحكام البناء لعام 2008

تناولت البرامج الحوارية، مساء السبت، عددًا من المواضيع والقضايا المهمة على المستوى المحلي والعالمي، ويرصد الماقة نيوز أهم الأخبار التي استحوذت على اهتمام معظم البرامج التليفزيونية خلال الساعات القليلة الماضية من خلال التقرير الذي يناقش أبرزها لك.

عمرو أديب: اغتيال نصر الله خيانة.. وحزب الله “لم ينقذ أحداً”

وتعليقا على اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، قال الصحفي عمرو أديب: “اغتيال نصر الله كان نتيجة خيانة داخل أركان حزب الله سلمت من الداخل”.

وأضاف أديب خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية: “اغتيال نصر الله ليس عبقرية إسرائيلية، ولكن خيانة داخل الحزب، وانبهار البعض بما تفعله إسرائيل، ضعيف”. كما أثبت غزو 7 أكتوبر”.

خبير يكشف السبب الحقيقي وراء انتشار تطبيقات المراهنة

وقال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تطبيقات المراهنة انتشرت على نطاق واسع وبدأت في البداية كألعاب بأموال خيالية وليست حقيقية، ومن ثم تم طرح تطبيقات المراهنة على أساس المقامرة الحقيقية.

وأضاف حجة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام في برنامج “حقك مع المشكاك” المذاع على قناة “القاهرة والناس” الفضائية، أن مواقع القمار في البداية تمنح اللاعب بعض المال ما يعادل 30 دولارًا، ويقوم اللاعب يفوز في البداية لتشجيعه على اللعب، ومن ثم يبدأ اللاعب باللعب بمبالغ كبيرة من المال، فيرى أنه يخسر أمواله فيلعب بمبالغ أكبر للتعويض.

سمير فرج يكشف تفاصيل تدريبات الجيش المصري على أعلى مستوى

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن تفاصيل مشروع الذخيرة الحية التكتيكية في إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، مشيراً إلى أنه على أعلى مستوى من التدريب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هؤلاء المشاركين في التدريبات تدربوا لمدة أربعة أشهر في الصحراء ولم يروا الطريق.

وأشار إلى أن مروحيات الأباتشي تحلق بالقرب من الأرض حتى لا يلتقطها الطرف المقابل، وأشار إلى أن منطقة التدريب هي نفس طبيعة التضاريس في سيناء تقريبًا.

أستاذ الاستشعار عن بعد: سد إثيوبيا يشكل خطرا كبيرا ويؤدي إلى نشاط زلزالي

دكتور. قال هشام العسكري أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان بالولايات المتحدة، إن إثيوبيا تتعرض حاليا لزلزال جديد، موضحا أن إثيوبيا تعد الدولة رقم واحد في أفريقيا من حيث النشاط الزلزالي والبركاني .

وأضاف العسكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج “كايرو توك” المذاع على شاشة “القاهرة والناس” أن إثيوبيا تعاني من أنشطة زلزالية وبركانية قوية جدًا وهي الأنشطة الزلزالية التي حدثت مؤخرًا في إثيوبيا.

أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن مقتل حسن نصر الله

وقال الصحافي أحمد موسى إن الحديث في الآونة الأخيرة يدور حول ضرورة أن ينتقم حسن نصر الله وإيران لمقتليهما الذين قتلتهم إسرائيل حتى لا يأتي دوره، وهو ما حدث بالفعل.

وتابع خلال استضافته برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن حزب الله يقول إن لديه 180 ألف صاروخ والسؤال ما فائدتها، مع العلم أن اليوم يتراجع ليوم واحد، مضيفا: “إذا كان الأمر كذلك”. لو أن أحداً قصف قاعدة إسرائيلية لكان الوضع مختلفاً ولكانت إسرائيل خائفة.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل العودة لتطبيق قانون تنظيم البناء 2008

دكتور. أكد خالد قاسم المتحدث الرسمي للتنمية المحلية أن العودة إلى تطبيق القانون رقم 119 بشأن توحيد البناء لعام 2008 ستؤدي إلى تسهيل إجراءات تراخيص البناء في المدن.

وأضاف متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ساعة حوار” الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل الجعبري، أن القرارات الجديدة تنص على ثمانية متطلبات للحصول على رخصة البناء بدلا من 15 شرطا، مما سيسهل إصدار رخصة البناء رخصة بناء في كل محافظة.

نقابة الأطباء: الفصل عقوبة من ثبتت إدانته بحادثة فيديو يتحرش فيها الأطباء بالمرضى

دكتور. قال خالد أمين، نائب أمين عام نقابة الأطباء، إن حادثة فيديوهات تحرش الأطباء بالمرضى كانت مؤسفة ومؤلمة، وكان الجميع يتمنى لو لم يكونوا طبيبا، وأن التصريحات في هذه الفيديوهات مخالفة للقانون والآداب العامة. لدى نقابة الأطباء قائمة بأخلاقيات المهنة.

وأضاف أمين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج “كايرو توك” المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس” أنهم لم يصلهم سوى معلومات تفيد بأن من بينهم طبيب من دفعة 2022 ونقابة الأطباء في مصر. وتم التواصل مع الأقصر والنقابة تحاول التأكد من البيانات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *