منوعات

من العاصمة الإدارية.. مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم القلب العالمي

احتفلت الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بانطلاق فعاليات يوم القلب العالمي تحت رعاية ثلاث وزارات: “الصحة”، و”الشباب والرياضة”، و”الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب”. الإسكان والمؤسسات والمجتمعات العمرانية”.

انطلقت حملة “سبورتيفا” كحملة رياضية وطبية وتعليمية. ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية صحة القلب للرياضيين وطرق الإنعاش القلبي الرئوي.

ولأول مرة، ستنضم مصر إلى العالم في الاحتفال بيوم القلب العالمي في قلب العاصمة الإدارية، وسيتم تزيين البرج الشهير باللون الأحمر يومي السبت والأحد المقبلين احتفالا بهذا الحدث المميز.

أقيم الاحتفال بمقر شركة العاصمة الإدارية بالحي الحكومي ضمن برنامج “سبورتيفيا” التوعوي للجمعية المصرية الأفريقية لأمراض القلب، والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأمراض القلب وأهمية الحفاظ على صحة القلب.

حضر الحفل المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، ود. أحمد أشرف عيسى رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، ود. رانيا علواني الأمين العام لحملة سبورتيفا وعدد من الشخصيات البارزة في قطاعي الصحة والرياضة.

دكتور. وتحدث أحمد أشرف عيسى، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لأبحاث وأمراض القلب، عن أهمية هذه المناسبة، وأكد أن الاحتفال باليوم العالمي للقلب سيكون مختلفًا هذا العام. ووجه الشكر لشركة العاصمة الإدارية، وأشار إلى تفاصيل الاحتفالات التي ستبدأ يوم السبت المقبل في العاصمة الإدارية وتشمل العديد من الأنشطة الرياضية والفنية، بالإضافة إلى إضاءة البرج الشهير باللون الأحمر على مدار يومين احتفالا بهذه المناسبة المميزة. اليوم العالمي، في خطوة تهدف إلى الجمع بين الصحة والرياضة وإبراز الفن والنهضة العمرانية التي شهدتها مصر من خلال النزول إلى الأرض، خاصة بعد انتشار حالات الوفاة بين اللاعبين في المباريات، فضلاً عن أهمية الإعداد النفسي بالإضافة إلى التحقيقات المنتظمة التي ستعمل جعل القطاع الرياضي أكثر تقدماً ومستوى مختلفاً.

ودعا إلى تفعيل الفحص الطبي للاعبين في كل منشأة قبل كل مباراة والتركيز على الفحوصات المنتظمة، مع الاعتماد ليس فقط على سلامة حالتهم الصحية، بل أيضاً على تعليم جميع دول العالم طرق تدريب الإنعاش القلبي الرئوي. دولار للتوعية وتقديم أكثر من 600 مليون دولار. وكان من الممكن صرف مليون دولار على الحالات الطبية المتقدمة والعمليات الجراحية، مشيراً إلى عدم الاستهانة بسلامة صحة قلوبنا.

دكتور. وقالت رانيا علواني: يجب أن نهتم بالتوعية بخطورة أمراض القلب لأن الأهم هو الوعي وتطبيقه محلياً. ليس من المهم وضع توصيات نظرية، بل التعرف على مدى خطورة أمراض القلب، وكذلك إجراء الفحوصات الدورية وطرق الإنعاش القلبي الرئوي لجميع المواطنين، خاصة بعد انتشار حالات السكتة القلبية بين المراهقين والشباب، وتوصي الآباء بإجراء فحوصات منتظمة لأطفالهم للتأكد من صحتهم. الأمر نفسه ينطبق على الشراكة مع المدارس والمراكز الرياضية واللجنة الأولمبية لتفعيل مبادرتنا، حيث أن هدفنا الأساسي هو الحفاظ على قلوب كل المصريين.

أعرب المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن سعادته بأن العاصمة الإدارية أصبحت قبلة ومقصد كافة الفعاليات الكبرى المحلية والعالمية، وذلك لما تحتويه من مكونات ذكية ومستدامة، بما فيها من أحدث التقنيات العالمية… بالإضافة إلى أهمية الاحتفال بيوم القلب العالمي، خاصة بعد أن شهدت الأحداث الرياضية إصابات مفاجئة للاعبين، تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة. ولهذا السبب كان من المهم رفع مستوى الوعي حول أمراض القلب على الأقل الإسعافات الأولية، ولهذا السبب تمت إضاءة البرج الشهير باللون الأحمر رمزًا لهذا الحدث الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *