منوعات

مراجعة المبالغ المصروفة.. السيسي يفتح ملف أولمبياد باريس بحزمة توجيهات موسعة

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضوء التقرير الذي عرضه وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الطارئة، منها المراجعة القانونية الدقيقة لأساليب صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية. المشاركة في جميع مسابقات الألعاب الأولمبية التي شاركت فيها، وفي الوقت نفسه مراجعة مستويات المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات في إطار النتائج التي تحققت في هذه المسابقات، وذلك لتوضيح أسس المنح وتحديد ضوابط صارمة على منح الدعم الذي سيكون مهما في المستقبل.

كما قاد دراسة لتقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز عليا في المسابقات رغم أنه لم يكن من المتوقع أن تحقق تلك النتائج العليا، لتحسين أدائها وزيادة مشاركتها في الاجتماعات القادمة.

يأتي ذلك على خلفية توجيهات الرئيس بإجراء تقييم شامل لأداء كافة الاتحادات الرياضية التي شاركت بالوفد الأولمبي المصري إلى بطولة باريس 2024 بما يضمن تطوير أداء المنظومة الرياضية وإرساء مبادئ الرياضة. المساءلة والشفافية وإزالة كافة المعوقات التي يواجهها اللاعبون وكافة عناصر الألعاب المختلفة، حتى يتحقق العائد المنشود من المشاركة في المسابقات وإظهار الأداء العالي الذي يليق باسم مصر ويسعد شعبها العظيم.

كما أمر الرئيس باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الاتحادات التي يبدو أن لأعضائها تأثير سلبي على سمعة الرياضة المصرية. كما أمر بأن تقتصر المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية على اللاعبين الواعدين، وأن يتم وضع أسس الاختيار من خلال مقارنة أداء المحليين ونظرائهم الأولمبيين ومدى التقارب بينهما مع تقليل عدد الفنيين. والإداريين المشاركين في الوفد الأولمبي، بالإضافة إلى توجيه الوزارات المعنية بتنظيم التعاون فيما بينهم لتأهيل أفضل العناصر للمشاركة في المنافسات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه أيضًا بضرورة قيام الجهات المعنية بمراجعة خطة المشاركة في الألعاب الأولمبية المقبلة في ضوء الضوابط المقترحة والإجراءات الأخرى لضمان أكبر قدر ممكن من النجاح. لرفع اللاعبين المشاركين والخطة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، فيما يكلف الحكومة بإدراج تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها لرفعه إلى النواب بمجلس النواب في أسرع وقت ممكن. .

إقرأ أيضاً:

عاجل. وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف شقة لذوي الدخل المحدود والمتوسط

تقدم بطلب للحصول على وديعة بقيمة 190.000 جنيه مصري على أقساط على مدى 30 عامًا

20 صورة لاستكمال إسكان محدودي الدخل بالمدن الجديدة

السكن لكل المصريين. الحكومة تعلن رسميا موعد طرح السكن لمحدودي الدخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *