منوعات

محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات شفط جديدة و500 صندوق قمامة

وقال بيان لمحافظة الجيزة، إنها تمكنت من رفع كفاءة وصيانة 54 جهاز نظافة من مختلف المهام، يصل سعرها السوقي حاليا إلى مئات الملايين، لإبقائها في الخدمة مرة أخرى بعد أن تم اهتراءها وتلف بعضها. المعرضة للتقلبات الجوية والانحلال والتوقف، أو تحسين كفاءة عملها في إطار الحفاظ على المال العام والاستفادة من القدرات المتاحة، بالإضافة إلى مواصلة تطويرها بناء على التوجيهات الحكومية، بهدف زيادة جاهزية المركبات والمعدات. .

وأشار المهندس عادل النجار محافظ الجيزة ورئيس هيئة النظافة والتجميل، إلى ضرورة الاستفادة القصوى من كافة الإمكانات المتاحة والحفاظ على المال العام والتأكد من صيانة الأجهزة بشكل دوري حتى لا يحدث ذلك. كانت القضية تنهار.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم للسيارات ومعدات النظافة المصطفة بمقر الهيئة بهضبة الأهرام عقب الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل.

وأوضح محافظ الجيزة، أن التشكيلة تضم 54 مركبة ومعدات تم إعادة دمجها بالمنظومة، منها (بلدوزر، 2 لودر كبير، 3 لودر صغير، مجرور، 6 شاحنات قلابة، 2 مدك، هوك مرسيدس، 4 روبوتات) ). كنسات (كنسة روبوتية ديلوفو، مكبس مرسيدس، ضواغط فورد، 22 سيارة نصف نقل، 8 كنسات وزورق مائي) ستدعم جميع القطاعات داخل المحافظة وزيادة عدد المركبات والمعدات لنظام الاستجابة للطوارئ.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي تكلفة الإصلاح والصيانة الشاملة لـ 54 جهاز نظافة بمختلف الأحجام والمهام بلغت نحو 11 مليون جنيه، وبعد إغلاق العديد من الأجهزة تم إعادتها إلى العمل، وهو ما يمكن أن ينقذ الدولة مئات من الدولارات. الملايين في مشاريع وخدمات أخرى للمواطنين.

وأشار إلى أنه في المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق الساخنة التي تحتاج إلى تعزيز نظام الصرف الصحي، يجب دفع ثمن جميع المعدات التي تم إصلاحها.

وأضاف المحافظ أنه في إطار الاستعدادات لموسم الأمطار، تم دعم نظام النظافة بثلاث ماكينات شفط وضاغط هواء ومستلزمات صيانة السيارة، بالإضافة إلى 500 صندوق قمامة سيتم وضعها في عدة قطاعات لتحسين كفاءة العمل، بتكلفة 1000 جنيه. ما يصل إلى 26 مليون جنيه مصري.

وأوضح النجار أنه من أجل رفع كفاءة نظام الصيانة تم إنشاء قسم خاص مدعم بجهازين إلكترونيين للكشف عن الأخطاء لتحسين أداء نظام الصيانة في هيئة النظافة والتجميل.

وأكد محافظ الجيزة أنه سيتم تحفيز العاملين بالورشة ماديا حيث يعملون بجد ويزيدون من جهودهم لإصلاح المعدات المتوقفة وزيادة كفاءة المعدات العاملة حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *