منوعات

لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة “نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسانية عقدت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة برئاسة أ.د. نظمت سوزان القليني عضو المجلس ومدير لجنة الإعلام ندوة بعنوان “نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي” بمقرها بالقاهرة اليوم، بحضور أعضاء وعضوات وشاركت لجنة الإعلام وطلبة الجامعات الحكومية والخاصة والخاصة.

دكتور. شارك في الندوة. ريهام إمبابي منسقة الدورة الصحفية والكاتبة وخبير الذكاء الاصطناعي أشرف مفيد، والإعلامية أمل علوي رئيسة تحرير بوابة مصر الآن.

دكتور. وأوضحت سوزان القليني مقرر اللجنة أن هذه الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” وبالتالي ستكون لبنة في تثقيف وإعداد الأجيال الحالية في الاستخدام الآمن لتقنيات المباني لإنشاء محتوى إعلامي واكتشاف التزييف الذي يمكن أن تسببه هذه الأدوات من أجل تحسين المهارات المهنية لقادة الإعلام في المستقبل.

وفي بداية الندوة تحدث د. وأكدت ريهام يحيى مبابي أهمية مناقشة سبل استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام حيث تندرج هذه الندوة ضمن برامج المشروع الوطني للتنمية البشرية لتحسين المهارات لتهيئة السوق بكافة الأعمار على المستويين المحلي والعالمي لمواكبة التطور السريع. التطور التكنولوجي في هذا المجال.

وأشارت الإعلامية أمل علوي إلى أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل الممارسة الإعلامية والمهنية. ولذلك من المهم استخدامها بشكل صحيح وتجنب الأضرار التي قد تنشأ عن سوء الاستخدام وقلة الوعي بهذه الأدوات.

وأكد الصحفي أشرف مفيد على أهمية التعرف على أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي تعتمد على الخوارزميات والتعلم الآلي في عملها، وسلط الضوء على أهمها كجزء من تدريب وتأهيل المشاركين على الاستخدام الصحيح للذكاء الاصطناعي قبل و التطبيقات البارزة للذكاء الاصطناعي، والتي تتراوح بين تحليل الصور وإنشاء الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية وغيرها. إنه أحد التطبيقات التي يجب أن يعرفها المستخدمون للحصول على الفوائد الأكثر إيجابية.

وأوضح أشرف مفيد بالتفصيل كيفية استخدام (هندسة الأوامر) لتحقيق أفضل النتائج عند استخدام الذكاء الاصطناعي.

كما أشار إلى أن تقنية الأوامر هي عملية بناء وصياغة الأوامر التي يتم إدخالها في نماذج الذكاء الاصطناعي، وأوضح العناصر الستة التي تحكم تقنية الأوامر وكيفية استخدامها بشكل صحيح وآمن للذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *