منوعات

“عربية النواب” تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لمشروع القرار المقدم من دولة فلسطين، والذي يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة. الأراضي لمدة لا تتجاوز 12 شهرا.

وأكد أن هذا القرار يمثل خطوة مهمة نحو تأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ويعكس الدعم الدولي المتزايد لإنهاء الاحتلال الذي قضت المحكمة الدولية بقراره. ووصفت المحكمة في رأيها الإجراء بأنه غير قانوني وحان الوقت لوضع حد له.

وطالب أباظة المجتمع الدولي بشكل عام والدول الأساسية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بالتدخل السريع لوقف كافة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، والعمل بشكل عاجل على إنهاء العدوان على قطاع غزة، ودعم الجهود الدولية لتحقيق السلام. تكثيف المساعدات الإنسانية العاجلة والإغاثة الطارئة للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء والتخفيف من معاناتهم.

وشدد الممثل على أن إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين المستمر منذ عقود طويلة، لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي جعل إسرائيل فرض تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *