منوعات

رئيس جامعة حلوان: نصر أكتوبر ساهم في استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية

دكتور. هنأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق عبد المجيد صقر، بمناسبة الذكرى المجيدة لانتصارات 6 أكتوبر المجيدة، وذلك خلال لقاء مع نواب وعمداء مؤسسات التعليم العالي، أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلبة الجامعة.

دكتور. وأكد قنديل أن المصريين دفعوا ثمنا باهظا لاستعادة أرض سيناء في انتصارات أكتوبر 1973، مؤكدا أن سيناء ليست مجرد أرض، بل أرض مقدسة لها رمزية خاصة في قلوب كل المصريين.

وأضاف أن السادس من أكتوبر هو يوم حاسم في تاريخ مصر، فهو اختبار حقيقي لقدرة الشعب المصري على تحويل المستحيل إلى واقع، لافتا إلى أن الانتصار في هذه الحرب بث روح الأمل والتفاؤل في كل أنحاء مصر.

وتابع قائلا: “الجيش المصري كتب ملحمة وطنية بدماء شهدائه، خلدت اسم مصر كدولة قادرة على تحقيق المعجزات العسكرية. ويمثل هؤلاء الشهداء مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، وستظل تضحياتهم شعلة مضيئة للأجيال القادمة.

دكتور. وأشار قنديل إلى أن انتصار أكتوبر ساعد في استعادة مكانة مصر الإقليمية والدولية، ومنح مصر صوتا أقوى على الساحة الدولية.

وأشار إلى أن النصر أدى إلى استقرار الوضع وسمح بإعادة فتح قناة السويس وبدء مشاريع التنمية الكبرى.

وعلى المستوى العسكري، عزز الانتصار مكانة الجيش المصري كأحد أقوى الجيوش في المنطقة وحسن قدراته الدفاعية والهجومية.

وفي ختام تصريحاته أكد قنديل أن نصر أكتوبر سيظل مرجعا لدراسة الخطط العسكرية الفعالة، وأشاد بتضحيات الجيش المصري الذي سيظل منارة تنير الطريق لمزيد من النجاحات والانتصارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *