منوعات

حسام حسن: حافظنا على صلاح وهزمنا موريتانيا “القوية”

احتفل المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، بالفوز الذي حققه خارج ملعبه على موريتانيا، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، بدون قائد الفريق محمد صلاح، الذي اضطر للعودة إلى إنجلترا للعلاج من إصابة بسيطة. بعد مباراة الذهاب ضد موريتانيا في الجولة الثالثة والتي أقيمت قبل 5 أيام على ستاد القاهرة الدولي.

وفازت مصر بهدف نظيف سجله البديل إبراهيم عادل بعدما أطلق تسديدة من خارج منتصف الملعب بقليل مرت فوق رأس الحارس المتقدم من على خط الـ18.

وجاء الهدف من اللمسة الأولى لإبراهيم عادل بعد دخوله بدلا من أسامة فيصل في الدقيقة 84، ليمنح مصر 12 نقطة ومكانا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية قبل خوض آخر جولتين من التصفيات أمام بوتسوانا والرأس الأخضر.

وقال حسام حسن عقب المباراة: “حافظنا على صلاح وفزنا في موريتانيا وحاولنا عددا من التبديلات الذين قدموا أداء مميزا”.

وأوضح: “كان علينا أن نحترم رغبة محمد صلاح وليفربول في عدم خوض هذه المباراة لأنها أقيمت على ملعب عشبي صناعي”.

كما أكد العميد أن صلاح تعرض لإصابة طفيفة وبالتالي لا يريد المخاطرة به، مضيفا: “ناديه كان يخشى أن تتفاقم هذه الإصابة، لذلك قررنا الاحتفاظ به لأنه بالنسبة لنا سيكون مهما في الموسم المقبل، خاصة بعد استئناف تصفيات كأس العالم 2026».

ورغم كل هذه الانتصارات إلا أن النقد يلاحقنا

واعترف حسام حسن بأنه اتفق مع شقيقه إبراهيم الذي يعمل مديرا للكرة بالمنتخب على ضرورة تحقيق الفوز على موريتانيا وأنه نسي أمر التأهل بعد مباراة الذهاب بالقاهرة الأسبوع الماضي لضمان ذلك.

وقال: صحيح أننا تأهلنا منذ المباراة الماضية، لكننا دخلنا مباراة اليوم برغبة كبيرة في الفوز. هذه هي شخصية برج الجوزاء؛ إنهم لا يقبلون الهزيمة، ولا حتى في مباراة ودية».

وتابع: “جئنا إلى موريتانيا من أجل النقاط الثلاث لأن الإعلام والجماهير في مصر لا تقبل إلا الفوز”.

وأكد حسام حسن في تصريحاته للصحفيين: “هدفنا كان التأهل لكأس الأمم دون هزيمة وتحقيق المطلوب، مع كل الاحترام والتقدير لوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي التي تنتقدنا دائمًا، حتى في خضم الانتصارات”. وتوقع خطأنا.”

وتمنى العميد أن يتأهل المنتخب الموريتاني إلى الجولتين المقبلتين على حساب الرأس الأخضر وبوتسوانا، وقال: “إنهم فريق قوي وأفضل بكثير من بوتسوانا والرأس الأخضر. لم نكن نعرف ترتانهم. “كان الملعب بهذه الجودة، لكن لاعبينا لم يعتادوا على هذه الملاعب”.

وحققت مصر الفوز في أربع مباريات متتالية منذ بداية التصفيات الأفريقية. كما هزمت بوركينا فاسو وتقاسمت المواجهة مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، بالإضافة إلى فوزها على نيوزيلندا في مباراة ودية.

وتحت قيادة حسام حسن، خسر الفريق مرة واحدة فقط، أمام كرواتيا وصيفة دوري الأمم الأوروبية 2024، بنتيجة 42 في القاهرة خلال الشهر الأول لحسام حسن كمدرب لمصر بعد خلفا لروي فيتوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *