منوعات

تغطية كل الأضرار بهذه الحالة.. نائب “المهندس للتأمين” يكشف لمصراوي تفاصيل تعويض مزارعي الدواجن

كتب محمد أبو بكر :

تصوير محمود بكار:

وشدد السيد عبد الرحمن نائب المدير العام للشؤون الفنية بشركة المهندس للتأمين على أهمية تعويض مزارعي الدواجن في حالة وقوع حادث حريق أو حريق ناتج عن انفجار أو انفجار أو تسرب مياه عذبة أو غيرها من المخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل، حيث يغطي التأمين هذه الحالات، باستثناء الأمراض الوبائية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للمؤتمر، التي أدارها الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والتي تضم أيضًا مواقع الماقة نيوز ويلا كورة والكونسولتو وشيفت. .

وفي ذات السياق تقدم شركة المهندس للتأمين نائب المدير العام لشركة المهندس للتأمين وثيقة خاصة معتمدة من هيئة الرقابة المالية لمزارعي الدواجن والتي تشمل بالإضافة إلى المعدات والآلات والقطيع تأمين المباني وتجهيزاتها من الكتاكيت، حيث يتم إجراء فحص شامل للمزرعة لتحديد قيمة العقار داخلها بشكل دقيق.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات لالماقة نيوز، أن الوثيقة كما ذكرنا سابقًا تغطي العديد من المخاطر، قائلًا: “إذا تضرر هذا العقار أو القطيع أو أي عقار داخل الشركة بحادث، فسيتم تعويض جميع الأضرار”.

وأكد نائب مدير عام شركة المهندس للتأمين، أن التعويضات ستغطي جميع الأضرار الناتجة سواء للمباني أو المعدات أو الآلات، لافتاً إلى أن الأوبئة العامة في جميع أنحاء البلاد غير مشمولة بقرارات الرقابة المالية، ويجب أن يشمل التعويض. بينما الأوبئة الفردية التي تؤثر على مؤسسة معينة تستحق التعويض.

وتابع: “قيمة القطيع سيتم صرفها إذا اشتريت مثلا كتكوت عمر يوم عمره 15 يوما وترتفع قيمته من 5 ملايين إلى 8 ملايين وحدث حادث وفاة، فسيكون ذلك “يتم تعويضه بالقيمة الجديدة إذا كان هذا هو مبلغ الحالة المؤمن عليه وبحد أقصى مبلغ التأمين للقطيع.” وهذا يعني أن التعويض يدفع عن التكاليف الفعلية دون هامش ربح.

وأكد أيضًا أنه إذا مات القطيع بأكمله وكانت قيمته 20 مليون جنيه مصري، وهو مبلغ التأمين، فسيتم تعويض قيمة القطيع المؤمن عليه بما يصل إلى 20 مليون جنيه مصري.

وتابع: مع مبلغ تأمين قدره 20 مليون جنيه مصري، وأضرار قدرها 10 ملايين جنيه مصري، وقيمة الأصول وقت وقوع الحادث 30 مليون جنيه مصري، فإن التعويض حسب الوثيقة هو كما يلي:

قيمة الخسائر 10 مليون جنيه مضروبة في 20 مليون ومقسمة على 20 مليون وهي نسبة من الخسائر حسب الحالة.

واختتم: يتم احتساب التعويض بقسمة المبلغ المؤمن عليه على إجمالي موجودات الخسارة (شرط التأمين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *