منوعات

تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية “بإيديك تنقذي حياة”

دكتور. أطلقت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، مبادرة الهلال الأحمر المصري “ بإيدك تنقذ واحدا ” اليوم الاثنين، تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، حرم الرئيس الحياة الجمهورية” بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. رفع مستوى الوعي لدى الرواد الاجتماعيين في مجال الإسعافات الأولية.

وتهدف المبادرة إلى تدريب 15 ألف رائد اجتماعي في مجال الإسعافات الأولية. تزويدهم بالمهارات اللازمة لتقديم خدمات الطوارئ المناسبة ونقلها إلى أفراد مجتمعاتهم؛ مما يساعد على تقليل مضاعفات العدوى وإنقاذ حياة المصابين.

دكتور. وجهت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر الجزيل للرئيسة انتصار السيسي على دعمها المستمر للهلال الأحمر المصري وكافة أنشطة الهلال الأحمر المصري التي شهدت انتعاشا كبيرا تحت رعايته السيدة الأولى.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تزامنا مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية، يطلق الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة “أنقذ حياة بإيدك” تحت رعاية انتصار السيسي . قرينة رئيس الجمهورية، لتدريب الرواد الاجتماعيين الذين، بالإضافة إلى قدرتهم على التأثير في أفراد مجتمعهم بمهارات الاتصال الفعالة التي يتمتعون بها، يعتبرون حجر الأساس لتحقيق تغييرات إيجابية وملموسة في الوعي والسلوك الاجتماعي؛ نحن ندربهم لكسب ثقة مجتمعاتهم.

دكتور. وذكرت مايا مرسي أنه من الضروري أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعي باستهداف هذه الفئة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري؛ ليكونوا خير سفراء في تعليم المبادئ الأساسية الصحيحة للإسعافات الأولية لمجتمعاتهم. ولكي يكون هناك مسعف متطوع في كل بيت لتقديم هذه الخدمة الإنسانية، وبما أن الإسعافات الأولية عمل إنساني حيوي، يجب على الجميع أن يجتهدوا في توسيع معرفتهم بالقواعد حتى يساعدوا في تخفيف الألم الناتج عن الإصابة وعلاجها. منع حدوث المضاعفات التي تعرض حياة المصاب للخطر.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن تدريس الإسعافات الأولية يعد مساهمة في بناء مجتمع أكثر مرونة في مواجهة الأزمات والطوارئ التي قد تعطل الحياة. بالإضافة إلى ذلك، عملت الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في السنوات الأخيرة على أن يلعب العالم دورًا مؤثرًا في تطوير وتحديث برامج الإسعافات الأولية، ومن هذا المنطلق، لعب الهلال الأحمر المصري دورًا فعالًا دور في هذا الصدد.

وأكد مرسي ما رأيناه وسمعناه وشعرنا به اليوم من تدريبات وفرق متخصصة؛ وإن دل ذلك على شيء فإنه يدل على مدى التزام الهلال الأحمر المصري الدائم بضمان أن يكون كل شخص على أرض وطننا الحبيب على دراية كافية بالمبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، مستعينًا بالمبادئ التوجيهية العلمية الدولية كمرجع لهذا التطور. تحديث. ولم يقتصر الهلال الأحمر المصري على تقديم دورات تدريبية خاصة لمتطوعيه، بل امتدت هذه الخدمة إلى كافة شرائح المجتمع.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قوة رواد المجتمع المحلي والمحلي ستجتمع مع خبرة الهلال الأحمر المصري في مبادرة تتوفر فيها كل مقومات النجاح. أكثر من 15000 رائدة يمكنها نشر ثقافة تعلم الإسعافات الأولية في كل أسرة مصرية وتكون احتياطيًا استراتيجيًا في حالات الطوارئ. إنه موطن لأولئك الذين لديهم خبرة في الإسعافات الأولية.

دكتور. واختتمت مايا مرسي كلمتها قائلة: “حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وشرطتها الذي يضمن الأمن، وشبابها ومتطوعيها ومجتمعها المدني الذي يضمن الأمن والأمل والتنمية”. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *