منوعات

برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي

وأوضح أن الرئيس كشف في كلمته عن نهج الدولة المصرية في إدارة الوضع على الساحة السياسية بتوازن بما يحفظ أمن مصر القومي في مواجهة اتساع دائرة الصراع التي ظهرت في أقل من عام في غزة إلى لبنان، مما يفضح سياسات نتنياهو وأطماع الاحتلال الاستيطانية، أمام صمت المجتمع الدولي على المجازر والجرائم التي ترتكب بذريعة القضاء على الإرهاب.

وأضاف البرلماني أن الرئيس السيسي أكد في كلمته خلال حفل تخريج قسم جديد بكلية الشرطة، على تأثير الصراعات القائمة على الاقتصاد الوطني، خاصة بعد هجمات الحوثيين على البحر الأحمر والتي دمرت قناة السويس، أحد مصادر الدخل الرئيسية للبلاد، فقد خسر خلال الأشهر الأخيرة نحو 5060% من إيراداته، أي ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولار، بعد عوائد تاريخية قبل اندلاع العدوان على غزة. بالإضافة إلى التداعيات الأمنية الداخلية لهذا الصراع في ظل تدهور الأوضاع في السودان وليبيا وغزة وأخيراً لبنان.

وأشار السيناتور إلى أن الرئيس السيسي أثار نقطة مهمة وهي حرب الشائعات والأكاذيب التي يمكن أن تترسخ في الأمة العربية في هذا الوقت العصيب، مع اختفاء جبهات الصراع المتعددة التي تشير إلى حرب شاملة في المنطقة. من المشهد بسبب عدم وجود حل سياسي وطاولة المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *