منوعات

برلماني: تفتيش حرب الفرقة السادسة رسالة مهمة للداخل والخارج

وقال إن هذه الرسالة تظهر أن الجيش المصري لديه الإمكانيات والاستعداد لحماية أمن مصر واستقرارها ضد كل من يجرؤ على المساس بمقدرات مصر وحدودها.

وقال “محسب” في بيان له اليوم، إن التفتيش الحربي هو عملية تتم بانتظام ومخطط لها على وحدات وتشكيلات القوات المسلحة للتحديد الدقيق لمستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ المهام، وكذلك تحديد معنويات المقاتلين لتنفيذ المهام. مراقبة مختلف الرتب والدرجات العسكرية والأداء الفني لمختلف الأسلحة والمعدات والأجهزة الموجودة تحت تصرفهم.

وأضاف عضو مجلس النواب أن خيار مصر الاستراتيجي سيظل دائما السلام وتعزيز التنمية، لكن هذا يتطلب وجود قوة تحميها وتدعمها من كل من يجرؤ على تهديد أمن مصر واستقرارها، وتجدد ثقته في مصر. والقوات المسلحة المصرية، التي تتابع التطورات في المنطقة عن كثب، وتدرك حجم التحديات والمخاطر التي قد تشكلها هذه الأحداث.

وأكد أن الدولة المصرية وجيشها الكبير لديهما سيناريوهات تسمح لهما بالتعامل مع التهديدات التي يتعرض لها أمن مصر.

وأكد النائب أيمن محاسب أن التفتيش الحربي الذي شهدناه أمس، حمل رسالة طمأنينة للشعب المصري، منها أن القوات المسلحة المصرية على استعداد تام لأي مهمة لحماية أمن مصر واستقرارها، ودعا إلى دعوات الشعب المصري للحشد. ويقفون خلف قيادتهم السياسية وقواتهم المسلحة في مواجهة التحديات الإقليمية التي يواجهونها والتي تتطلب وحدة الجبهة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *