منوعات

برلمانيون: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة في عقول المصريين

كتب نشأت علي :

دكتور. أكد عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، أن القوات المسلحة المصرية الباسلة حققت انتصارًا عظيمًا وكبيرًا وغير مسبوق في تاريخ العسكرية العالمية على الجيش الإسرائيلي في 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن هذا النصر أعاد العزة والكبرياء. الكرامة للمصريين والعرب.

وأضاف علم الدين أنه على الرغم من السنوات الطويلة التي مرت على انتصارات أكتوبر إلا أن هذه الانتصارات لا تزال راسخة في أذهان وقلوب كل المصريين والأشقاء العرب وهي السبب الرئيسي في نجاح القيادة المصرية والشعب المصري. إن الشعب في منع وإحباط كل المؤامرات التي لا تزال تحاكها قوى الشر والإرهاب ضد الوطن لزعزعة استقرار وأمن مصر وجيشها العظيم.

ووجه التحية لأبطال الجيش البواسل الذين ضحوا بحياتهم من أجل عزة هذا الوطن ونصره وما زالوا يضحون من أجل الوطن.

من جانبه، هنأ النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق عبد المجيد. صقر وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، وجميع ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 للانتصارات في أكتوبر.

وقال الجبلاوي، إن ذكرى الانتصار في حرب أكتوبر 1973 ستظل محفورة في قلوب المصريين والأمة العربية، لافتا إلى أن المصريين في ذلك اليوم تمكنوا من خلق أسطورة الجيش الذي لا يقهر في ست ساعات لتدميره. كما قال الإسرائيليون دائما لأنفسهم.

وأوضح الجبلاوي أن يوم 6 أكتوبر سيظل يوما يشهد على عظمة المصريين وقوة إرادتهم. كما سيبقى درسا عظيما لكل من يجرؤ على الاعتداء على وطن مصر، يشيد بعظمة العلاقة وقوة التلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة عبر التاريخ.

في هذه الأثناء، د. ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر المجيدة، مؤكدين أن هذا تحتفل منطقة الشرق الأوسط بالعام الجديد على خلفية الحرب الإسرائيلية الوحشية على غزة والتصعيد العسكري في لبنان.

وقال الهضيبي إن الدولة المصرية تتغلب على التحديات الداخلية والخارجية باستقرار وتوازن مبهر. على الرغم من التوترات الإقليمية المحيطة بمصر شرقًا وغربًا وجنوبًا، تعمل الدولة على عدة إجراءات، في المقام الأول حماية أمنها ومقدراتها الوطنية، وطريقة أخرى لمواصلة دفع عجلة التنمية والبناء في البلاد. إن المسار المرسوم منذ سنوات جعل من مصر وجهة استثمارية واعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد السيناتور أن حرب 6 أكتوبر كانت خير دليل على قوة إرادة المصريين، حيث تمكنوا من تحويل الهزيمة إلى نصر في معركة سحقت فيها إسرائيل، وأعادت الكرامة للأمة العربية بأكملها المهزومة، فأصبحت هذه المعركة ومن الدروس العسكرية التي قدمها للعالم وأصبح مصدر فخر واعتزاز لكل مصري.

وفي ذات السياق، نقل المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب وعضو الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن، خالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى. القائد العام للقوات المسلحة والفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكافة قادة وضباط القوات المسلحة وضباط الصف والجنود والمصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر السادس من أكتوبر المجيد.

وقال عثمان إن رجال القوات المسلحة ضحوا بأرواحهم ودماءهم من أجل الوطن في حرب السادس من أكتوبر من أجل الفوز بمعركة الكرامة والعزة واستعادة أرض سيناء كاملة دون أن يتنازلوا عن شبر واحد بفضل إرادة وعزيمة المصريين الذين لم يعرفوا المستحيل انتصروا وأثبتوا أنه بحلول حرب أكتوبر أعيد توازن القوة العسكرية في المنطقة وأكدوا أن الجيش المصري وسيظل قوة لا يستهان بها . لقد قضى على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، والتي روج لها جيش الاحتلال الإسرائيلي لنفسه.

وأكد عثمان أن روح انتصار 6 أكتوبر هي الدافع الرئيسي والملهم لقيادة وشعب الدولة المصرية لمواجهة التحديات والصعوبات ومواصلة عملية البناء والتنمية، قائلاً: “في ظل المنطقة الصعبة”. التحديات التي تشهدها المنطقة الملتهبة حاليا من حولنا من كل الاتجاهات، نستلهم انتصار مصر في السادس من أكتوبر: العدو الإسرائيلي لديه القوة والعزم والإصرار والإرادة للتصدي لكل المحاولات التي من شأنها المساس بأمن مصر القومي وردع أي مهاجم وإحباط أي محاولة ومحاولات تعريض أمنها واستقرارها للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *