منوعات

برشلونة يخسر الاستئناف ضد غرامة الإبلاغ الخاطئ عن الدخل

سيتم تغريم برشلونة 500 ألف يورو بعد خسارته استئنافًا آخر ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي اتهم النادي الإسباني بتحريف الإيرادات “عمدًا وعن عمد” للامتثال للقواعد المالية لكرة القدم الأوروبية.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية في لوزان استئناف برشلونة، قائلة في حكم نشر يوم الجمعة إن الغرامة البالغة 500 ألف يورو “في الواقع معتدلة للغاية”.

تنبع القضية من الطريقة التي تعامل بها برشلونة مع تقاريره المالية بشأن الصفقة التي أبرمتها الشركة لبيع جزء من حقوق البث الخاصة بها على مدار الـ 25 عامًا القادمة. هذه الصفقة “غير دقيقة وغير متسقة بشكل واضح” مع قواعدها لضمان الإنفاق المسؤول في أندية كرة القدم في أوروبا.

“يواصل برشلونة الإبلاغ الخاطئ عن إحدى الصفقات.”

في المجمل، حصل برشلونة على عقود بقيمة 667.5 مليون يورو في عام 2022، وبيع 25% من أرباح البث المستقبلية للدوري الإسباني على مدار الـ 25 عامًا القادمة.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه أخطأ عمدا في إحدى تلك الصفقات في تقاريره المالية و”بالغ في تقدير” النتائج بمبلغ 267 مليون يورو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن برشلونة قدم معلومات كاذبة “عن عمد وعن علم” وإن سلوك النادي يجب “إدانته بأشد العبارات الممكنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *