منوعات

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا

بث التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة بثًا مباشرًا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، في إطار احتفالات محافظة الغربية بالعيد الوطني.

وسيلقي خطبة الجمعة د. نوح العيساوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان “وما النصر إلا من عند الله” وسيقرأ القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد بسيوني قارئ السيد السيد. مسجد البدوي.

ستقام صلاة الجمعة في مسجد السيد البدوي د. أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.

ويقدم “الماقة نيوز” خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة عبر الرابط التالي:

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو “النصر إلا من عند الله” تزامنا مع ذكرى الانتصارات في أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة في جميع مساجد الجمهورية، باستثناء المسجد الحرام. الجامع الأزهر لأنه تابع لشيخ الأزهر ولا ينطبق عليه موضوع الخطبة الموحد.

من جهتها، أكدت وزارة التأسيس أنه يجب على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة على الأقل من حيث النص والمضمون، وألا تزيد مدة الخطبة عن 15 دقيقة، أي ما بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، على أن تكون الأولى والمواعظ الثانية على الأكثر معًا، مع التأكيد على أن تلك البلاغة تعني الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل للخطيب أن ينهي خطبته والناس في شوق أكثر من أن يتأخر ويمل، وأن هناك مجالا واسعا في الفصول والندوات والمنتديات الفكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *