منوعات

انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة لـ 6 أيام المقبلة وكذلك الحالة الجوية المتوقعة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس سيشهد مجموعة من الظواهر الجوية المختلفة، بما في ذلك نشاط الرياح، خلال الأيام الستة المقبلة.

وقالت الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد، يسود طقس حار ورطب على معظم أنحاء البلاد نهارا، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حار ورطب ليلا.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد الأيام الستة المقبلة هطول أمطار خفيفة وربما متوسطة على مناطق شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، وتمتد إلى مناطق الساحل الشمالى وجنوب الوجه البحرى على فترات غير منتظمة.

وأوضحت أنه بسبب الأحوال الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة متقطعة على مناطق الساحل الشمالي وشمال الوجه البحرى خلال الأيام المقبلة.

وأشارت “الأرصاد الجوية” إلى أن الطقس خلال 6 أيام المقبلة سيشهد رياحاً معتدلة تنشط على فترات متقطعة في معظم الأنحاء.

وتابعت الوكالة أن الأحوال الجوية خلال الأيام الستة المقبلة ستهب عليها رياح معتدلة تنشط على فترات متقطعة في معظم الأنحاء.

وتابعت: سيكون الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة رياح نشطة سرعتها من 40 إلى 50 كيلومترا في الساعة وارتفاعها من 40 إلى 50 كيلومترا في الساعة على بعض شواطئ “مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وبورسعيد”. ارتفاع الموج ما بين 2 إلى 2.5 متر.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أكدت دائرة الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية ستؤدي إلى انخفاض مستمر في درجات الحرارة في معظم المناطق خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *