منوعات

التعليم تكشف حقيقة تغيير نظام التقييمات لطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة المنشورات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير نظام التقييم للطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأوضح المتحدث الرسمي للتعليم في منشور على صفحته الرسمية أن كافة المنشورات المتداولة بخصوص التغيير في نظام الدرجات؛ خطأ، ولم يطرأ أي تغيير على نظام الدرجات المعلن منذ بداية العام الدراسي لمراحل النقل المختلفة.

العمل التحريري

نفت وزارة التربية والتعليم وجود تعليمات وقرارات جديدة بشأن العمل التحريري، مشددة على ضرورة التزام الجميع وتنفيذها بما يلي:

(1) يتم تصحيح الواجب وكتابة مراجعة عنه ولا يتم تسجيل أي درجة في دفتر الطالب. سيتم إرسال الدرجة الكاملة للطالب في ورقة درجات المعلم.

(2) سيتم تصحيح التقييم الأسبوعي في المجلة وكتابة مراجعة عليه أيضاً. لن يتم منح أي درجة، ولكن سيتم إدراج الدرجة الكاملة في المرجع الوظيفي لهذا العام.

(3) الشرط الأساسي للحصول على الدرجة النهائية في التقييمات الأسبوعية والواجبات هو أن يحضر الطالب الامتحان ويكمل الواجب ولا يجيب بشكل صحيح أو غير صحيح.

(4) لن يتم تقييم الطالب الذي لا يشارك في التقييم الأسبوعي أو الواجب المنزلي مرة أخرى وسيحصل على “g” أو “صفر”.

(5) لا يعاد الامتحان الشهري للطالب المتغيب إذا كتب أمامه “صفر”. سيتم تصحيح الامتحان وتسجيل الدرجة المستحقة للطالب على نفس ورقة الامتحان، ومن ثم تسجيلها كما هي في الدفتر.

(6) الاختبار الشهري هو مسؤولية المرشد.

(7) يتولى معلم المدرسة إعداد الاختبار الشهري لطلبة الدمج داخل المدرسة حسب حالات الدمج لدى كل معلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *