منوعات

البلشي: نقابة الصحفيين تدعم فلسطين في حربها ضدّ الاحتلال الإسرائيلي

وأكد نقيب الصحفيين خالد البلشي دعم النقابة الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة التي يواجهها منذ عام ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال كلمته في الطاولة المستديرة التي عقدت اليوم الثلاثاء بنقابة الصحفيين، حيث أشار إلى أن المجلس نظم أكثر من 30 فعالية؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقال البلشي: “في الذكرى الـ 51 للنصر في أكتوبر والذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر، نسعى بهذا اللقاء الموسع إلى استشراف الوضع الراهن والقيام بفعاليات تضامنية إضافية لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين”. والشعب الفلسطيني.

وكانت المائدة المستديرة بعنوان “أكتوبر من النصر إلى الطوفان: دروس الماضي والحاضر وآفاق المستقبل”. وناقشت الندوة تطورات القضية الفلسطينية منذ حرب أكتوبر 1973 وحتى العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة ولبنان، فيما ناقشت تداعياتها على المنطقة ومستقبل المقاومة في مواجهة خطر اندلاع حرب إقليمية.

وجاءت هذه الفعالية ضمن فعاليات اليوم التضامني الذي نظمته النقابة تحت شعار “أكتوبر من النصر إلى الطوفان” بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر وذكرى مرور عام على “طوفان الأقصى”.

وعرضت الندوة فيلما وثائقيا قصيرا عن أبرز المحررين العسكريين الذين شاركوا في تغطية حرب أكتوبر 1973، منهم فاروق الطويل من مجلة آخر ساعة، وأحمد صفوت من دار الهلال، وفاروق عبد الحميد من دار الهلال. يوسف الشريف لروزا اليوسف ومحمد خلف الله من مجلة هلال أكتوبر، أنطون عبده من الأهرام، رجائي الميرغني من وكالة أنباء الشرق الأوسط، طاهر حفني من الجمهورية، حمدي لطفي من دار الأمل. هلال وعبدالله حسن من وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقدم نقيب الصحفيين درعاً تكريمية للأساتذة إبراهيم حسن مخلوف وعبده مباشر وعبد الله حسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *