منوعات

“البحوث الإسلامية”: تنفيذ ٢٥ ألف لقاء دعوي وتوعوي بالمحافظات في سبتمبر

كشف التقرير الشهري للأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، عن إطلاق (35) قافلة دعوية وتوعوية لمختلف محافظات الجمهورية، خاصة المحافظات الحدودية والنائية، من قبل خطباء الأزهر، وأقام السفر والدعاة ما يقارب (25500) لقاء في المساجد في شهر سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى (10614) خطبة جمعة و(3604) ندوات وأمسيات دينية.

وهذا يندرج ضمن خطة التوعية العامة؛ تنفيذاً لتوجيهات سماحة الإمام الأكبر د. وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتكثيف البرامج الدعوية للدعاة والوعاظ، تحقيقًا لدور الأزهر ورسالته الدعوية والتعليمية.

دكتور. وقال محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن الخطة تستهدف تنفيذ سلسلة من الأنشطة الدعوية في أماكن مختلفة، خاصة في مراكز الشباب وقصور الثقافة والدور الاجتماعية والشركات وأقسام وإدارات الشرطة ومعسكرات الأمن المركزي. والسجون. وتم عقد ما يقارب (15706) لقاءات مختلفة، مضيفاً أن هذه اللقاءات هدفت إلى التركيز على القضايا الميدانية التي تهم مختلف الفئات العامة وتتعلق بواقعها، ومن بينها: الحفاظ على النفس الإنسانية، والتأكيد على أهمية المجتمع. التضامن وما إلى ذلك. الحاجة إلى دعم القيم الأخلاقية والاجتماعية.

وأضاف الجندي أن خطة التوعية العامة هي جزء من استراتيجية الجمعية السنوية ورؤيتها في مجال الدعوة، ويتم التركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة على اختلاف فئاتها وتنوع الثقافات. ومن أجل مناقشة أهم القضايا التي تمس واقع هذا الجمهور وتمثل جزءاً مهماً من حياتهم، أطلقت الأكاديمية حملتين توعويتين: “كأنه معك” بمناسبة المولد النبوي الشريف و “أهل العلم” بمناسبة العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن الأكاديمية عقدت (5350) لقاءً في إطار برنامج التأصيل الأخلاقي و(4650) في إطار برنامج المنصة الثابتة بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية.

وأوضح أن الخطة تضمنت الاهتمام بالمرأة المصرية حيث عقد الدعاة والدعاة ما يقرب من (4176) لقاء حيث ركزت هذه اللقاءات على أهمية دور المرأة في بناء جيل جديد مطلع على كل ما يدور حوله وعلى مستوى عال من المعرفة. الثقافة والمعرفة التي تحميهم فكرياً من الأفكار المتطرفة وسوء الفهم. يمكنهم التواصل بشكل فعال مع النساء من خلال مناقشة العديد من القضايا المهمة، والرد على أسئلتهم وطلباتهم المختلفة بطريقة بسيطة وسهلة، وتنمية آرائهم الأخلاقية والاجتماعية، وغرس القيم وبث الأمل في نفوسهم.

WhatsApp Image 20241002 at 5.41.16 PM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *