منوعات

أنشيلوتي: مبابي لا يتأثر بالاتهامات ولا أستبعد ضمّ لاعب جديد

أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي لم يتأثر بالتقارير التي تتحدث عن احتمال تورطه في اغتصاب امرأة في السويد، ولم يستبعد التعاقد مع لاعب جديد بسبب الإصابات في خط الدفاع.

وتحدث المدرب الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.

سُئل أنشيلوتي عن حالة مبابي فأجاب: “لقد استغل فترة التوقف الدولي لتحسين حالته. إنه في حالة جيدة جدًا، سعيد ومتلهف للعودة غدًا ويكون مهمًا للفريق. لقد ساعدته هذه الأيام الخمسة عشر كثيرًا لأنه أصبح لاعبًا مختلفًا عما كان عليه قبل فترة التوقف الدولي.

وأشار إلى أن النادي ركز خلال هذه الفترة على «العمل البدني» مع اللاعب وليس على العمل التكتيكي.

“ليس لدي وكالة تنظم رحلات اللاعبين.”

وردا على سؤال حول وضع مبابي الشخصي وما إذا كان تأثير رحلة ستوكهولم يمكن أن يؤثر عليه، أجاب المدرب الإيطالي: “لست هنا للتعليق على التكهنات، أنا أركز على العمل الذي يقوم به”.

وتابع: «أتحدث مع اللاعبين كل يوم. يمكنني التعليق على ما قلته سابقًا، وهو أن هذه مجرد تكهنات في هذه المرحلة. لا أراه مهتمًا على الإطلاق (ويتدرب) بحماس كبير للمساهمة في الفريق.

وأشار أنشيلوتي إلى أن اللاعب وصل إلى ما يقرب من 100% من مستواه، مضيفا: “من دواعي سروري مشاهدته وهو يتدرب”.

وسُئل عن رحلة مبابي إلى السويد فأجاب: “كانت هناك أيام راحة مخططة له ثم اختار كل (لاعب) ما يريد القيام به. ذهبت إلى لندن لمدة يومين ولم أطلب الإذن من أحد، كما أنني لا أملك وكالة سفر لتنظيم رحلات اللاعبين.

لوكاس فاسكيز وميليتاو

وقال المدرب الإيطالي إنه «أكثر ثقة الآن» في الفريق عما كان عليه قبل شهر، مذكراً بأنه سيواجه «منافسين أقوياء جداً في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني».

وأعرب عن أسفه لغياب الظهير الأيمن داني كارفاخال الذي تعرض لتمزق في الرباط الصليبي أنهى موسمه، وقال: “إنه جزء مهم للغاية في الأشهر القليلة المقبلة كلاعب، ولكن ليس كقائد في غرفة الملابس”. لأنه سيكون هنا ويعمل معنا. سنستفيد من قوته وعقليته.

وأعرب عن ثقته في لوكاس فاسكيز كبديل لكافارجال، مضيفا: “واحدة من أفضل صفات لوكاس فاسكيز هي قوته البدنية”.

وذكر أن قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو سيلعب في مركز الظهير الأيمن إذا لم يفعل لوكاس فاسكيز ذلك.

ميركاتو الشتاء

وأكد أنشيلوتي أنه لم يطلب من النادي إضافة لاعبين جدد في يناير، مضيفا: “العام الماضي تعاملنا مع الإصابات بشكل جيد للغاية وسنفعل الشيء نفسه هذا الموسم”.

وأضاف: «لا نستبعد إضافة لاعب، لكن ليس من السهل على ريال مدريد القيام بذلك. سنستعين بالشباب وسيعود أيضًا (المدافع المركزي ديفيد) ألابا، الذي يتعافى جيدًا وسنعمل معه معًا». يمكنهم مساعدتنا ويمكنهم المساعدة في المستقبل.

وأكد أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لم يتفاوض معه بشأن إدارة فريق “الأسود الثلاثة”، وأضاف في إشارة إلى توماس توخيل: “لقد اختاروا مدربًا جيدًا جدًا وقويًا جدًا من الناحية التكتيكية. أتمنى له كل التوفيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *