منوعات

أبو الغيط يفتح ملف القضايا الملتهبة بالمنطقة مع أحمد موسى.. سيناء وأمريكا وإثيوبيا

يستقبل الإعلامي أحمد موسى، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في الجزء الثاني من اللقاء الذي سيذاع ضمن برنامج “على مسؤوليتي”. ” على الماقه نيوز .

ويواصل الأمين العام لجامعة الدول العربية تناول القضايا الساخنة والإجابة على الأسئلة الحساسة حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

ويتناول الحوار العلاقات المصرية الأمريكية والتطور الذي تشهده وأسباب حصول القاهرة على الدعم العسكري الكامل لأول مرة منذ 13 عامًا. كما يكشف السفير أحمد أبو الغيط عن تأثير فوز الجمهوري دونالد ترامب أو منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية على صراعات الشرق الأوسط والتطورات الدولية.

الأمين العام لجامعة الدول العربية يغوص في دائرة الذكريات. بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين للنصر المجيد في أكتوبر، يشرح الكتاب كيف خططت مصر ونفذت بنجاح عملية إعادة احتلال أرضها بأكملها.

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، يحلل رؤية الرئيس الراحل محمد أنور السادات للسلام مع إسرائيل.

وفي الجزء الثاني على شاشة صدى البلد، يتناول الحوار التطور والتغير الثقافي الذي حدث على الأراضي المصرية في السنوات الأخيرة، رغم كل التحديات، فضلا عن توسع القوات المسلحة المصرية حتى ذلك الحين سلاح الردع. .

ويجيب أبو الغيط على السؤال الذي يشغل بال المصريين جميعا: هل ما زالت بلادهم مستهدفة بعد أن نجت من فوضى 2011 ومحاولة قلب الدولة ومؤسساتها؟

وفي الختام، فإن التحركات المصرية في منطقة القرن الأفريقي والدور السلبي لإثيوبيا في زعزعة استقرار جيرانها يلعبان دوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *