منوعات

أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

وكشف أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية أن وليد المعلم وزير الخارجية السوري أخبره بذلك خلال زيارته لسوريا ولقائه بالرئيس السوري بشار الأسد عام 2006 عقب العدوان الإسرائيلي على لبنان وإيران. وليس بعيداً عن دفع حزب الله إلى مواجهة مع إسرائيل.

وتابع خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على الماقه نيوز، أن حزب الله يتلقى الأموال والأسلحة من إيران.

وأشار إلى أن الدولة اللبنانية اهتزت بعد صعوبات كثيرة واجتياحها عام 2006، مضيفا أن من نتائج القضية الفلسطينية غزو تل أبيب للبنان عام 1978 ومرة أخرى عام 1982.

وأضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، أن إيران تحاول كسب أوراق اللعب على الساحة السياسية الإقليمية للتأثير على القرار.

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المشكلة الفلسطينية لم تعد مقتصرة على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أرض فلسطين، وأكد أن الدولة الفلسطينية آخذة في الظهور.

وتابع أن الأمر لم يعد يتعلق بالقضية الفلسطينية في المنطقة والشرق الأوسط، بل يتعلق بالصراع بين إيران والعالم الغربي، مبينا أن القدرة النووية بالمفهوم الاستراتيجي لا تمثل سببا للخوف ولا ينبغي أن تكون. لها تأثير كبير لأنها بمثابة رادع فقط.

واختتم: ماذا فعلت القوة النووية الإسرائيلية في حرب 1973 ومصر لم تخاف منها وقاتلت وانتصرت؟ وعلق قائلا: الطاقة النووية لا ينبغي أن تخيف المواطنين، بل يجب أن يكون هناك سلاح يعادل الطاقة النووية الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *