اخبار

التفاصيل الكاملة بشأن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

belbalady.net أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون في القاهرة، عن مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. تشمل المبادرة وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار لمدة يومين بهدف التمهيد لإطلاق سراح أربعة رهائن مقابل الإفراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين لدى الجانب الإسرائيلي.

وقف إطلاق النار والمفاوضات على مدى عشرة أيام

أوضح السيسي أن المبادرة تنص على هدنة لمدة يومين، تتضمن إطلاق سراح الرهائن مقابل معتقلين فلسطينيين. وستعقب هذه الهدنة مفاوضات تستمر لعشرة أيام حول خطوات التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، إضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية بشكل منتظم إلى قطاع غزة.

موقف مصر من الأزمة الإقليمية وتأكيد على الحلول الداخلية

أشار الرئيس السيسي إلى مناقشاته مع الرئيس الجزائري حول الأوضاع المتوترة في المنطقة، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الاستقرار دون تدخلات خارجية، ودون تحريض على انقسام الدول العربية. كما عبّر عن موقف مصر الرافض لأي محاولات لترحيل سكان غزة قسرًا من القطاع، معتبرًا أن هذه الخطوة لا تصب في مصلحة القضية الفلسطينية.

جهود مصرية لتعزيز التهدئة وإدخال المساعدات الإنسانية

أكد السيسي على الجهود التي بذلتها مصر خلال الأيام الماضية في سبيل تحريك ملف الأزمة. وقد لاقت المبادرة المصرية ترحيبًا عربيًا واسعًا، إذ يُنظر إلى وقف إطلاق النار كخطوة أساسية لتهدئة الوضع وإنقاذ المدنيين المتضررين من النزاع، مع العمل على توفير المساعدات الإنسانية للمحتاجين في غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” الفجر “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *