اخبار السودان

جميع سكان شمال غزة يواجهون خطر الموت السودانية , اخبار السودان

قالت القائمة بأعمال الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا في بيان: “لقد وردت تقارير عن مقتل المئات من الفلسطينيين، وأُجبر عشرات الآلاف على الفرار مرة أخرى..

التغيير: وكالات

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن “جميع سكان شمال غزة معرضون لخطر الموت”، حيث تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية المكثفة في المنطقة.

وقالت القائمة بأعمال الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا في بيان: “لقد وردت تقارير عن مقتل المئات من الفلسطينيين، وأُجبر عشرات الآلاف على الفرار مرة أخرى”.

وتابعت، وفقا لـ CNNعربية: “وتعرضت المستشفيات للقصف وتم اعتقال العاملين في مجال الصحة وأُفرغت الملاجئ وأُحرقت ومُنع المستجيبين الأوائل من إنقاذ الناس من تحت الأنقاض. وفُرقت العائلات وأخذت الشاحنات المحملة بالرجال والصبية بعيداً”. 

ومضت القائمة بأعمال الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ، قائلة إن “ما تفعله القوات الإسرائيلية في شمال غزة المحاصر لا يمكن السماح باستمراره”.

وأضافت المسؤولة الأممية: “مثل هذا التجاهل الصارخ للإنسانية الأساسية ولقوانين الحرب يجب أن يتوقف”.

وبدأت إسرائيل حرباً في قطاع غزة رداً على هجوم نفذه عناصر من حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الأول 2023، وأسفر عن مقتل حوالي 1,200 إسرائيلي واحتجاز 251 آخرين بحسب السلطات الإسرائيلية.

ومنذ بداية الحرب قُتل أكثر من 42,840 فلسطيني في غزة بحسب وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *