اخبار السودان

الدعم السريع تقتل وتصيب «6» أشخاص بمنطقة السديرة الغربية بالجزيرة السودانية , اخبار السودان

حذرت الشبكة من ما وصفتها  بـ “عمليات القتل الممنهج” الذي تمارسه الدعم السريع ضد المدنيين في كل قرى شرق وغرب الجزيرة، واعتبرته نهجاً يرقى للإبادة الجماعية وهو تكرار لما حدث بمدينة الجنينة غربي البلاد.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة أطباء السودان مجموعة تطوعية إن 3 أشخاص قٌتلوا وأصيب 3 أخرين عقب هجوم نفذته قوة تتبع للدعم السريع على منطقة السديرة الغربية بولاية الجزيرة.

وأدانت الشبكة في منشور لها على منصة (فيسبوك) الإثنين، استمرار عمليات القتل والتهجير القسري للمدنيين بولاية الجزيرة مما يضاعف معاناة الآلاف من المهجربن قسريا في ظل أوضاع مأساوية يعيشها المواطنين منذ دخول الدعم السريع للولاية.

كما حذرت من ما وصفتها  بـ “عمليات القتل الممنهج” الذي تمارسه الدعم السريع ضد المدنيين في كل قرى شرق وغرب الجزيرة، واعتبرته نهجاً يرقى للإبادة الجماعية وهو تكرار لما حدث بمدينة الجنينة غربي البلاد.

كذلك دعت الشبكة المجتمع الدولي لرصد هذه الإنتهاكات ووضع تدابير عاجلة لحماية المدنيين.

ويشهد السودان منذ أكثر من 18 شهراً صراعاً دامياً بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تحت قيادة محمد حمدان دقلو، حيث يخوضا حرباً منذ منتصف أبريل 2023.

تصاعدت المواجهات في عدة مناطق شرقي ولاية الجزيرة عقب انضمام قائد الدعم السريع بالولاية أبو عاقلة كيكل، للقتال بجانب الجيش الأسبوع الماضي.

التطورات الأخيرة في ولاية الجزيرة أدت إلى انتشار واسع لأعمال العنف والنزوح القسري للمدنيين، وسط اتهامات بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق السكان في المناطق المتأثرة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *