اخبار المغرب

المنظم عرضنا للنصب وحاول ابتزازنا اليوم 24

‎قالت الفنانة سعيدة فكري من خلال بيان للرأي العام تداولته صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، علاقة بشأن الغاء حفلها ليلة أمس السبت بمسرح الهواء الطلق، بأن ذلك راجع الى تعرضها هي وفريقها من الموسيقيين للنصب من طرف منظم الحفل.

قائلة بأن هذا الاخير حاول ابتزازهم عبر وضعهم امام الأمر الواقع لحظات قبل بداية الحفل، دون تمكينهم من مستحقاتهم المالية، مؤكدة على انها وضعت شكاية ضد المعني بالأمر لدى المصالح الامنية باكادير .

يأتي هذا التوضيح، في سياق ادعاءات مسير الشركة المنظمة للحفل عقب الغاء حفل الفنانة سعيدة فكري، قائلا بان الفنانة لم تحترم جمهورها الدي حضر لحفلها، ولم تتقدم قط لمنصة الهواء الطلق في اشارة لمخالفة الفنانة للارتباط المهني الدي يلزمها بذلك.

وقالت الفنانة في نفس البيان،  بانه  » تنفيذا لبنود عقد جمعني بمنظم الحفلات عن شركة s.r ،  كان من المقرر ان أقدم حفلا غنائيا رفقة فرقتي الموسيقية بتاريخ 26 اكتوبر بمسرح الهواء الطلق بأكادير، لكنه بعد مجيئي من أمريكا إلى المغرب وتنقلي من الرباط إلى اكادير وتحملي تكاليف التنقل، وبعد التداريب مع الفرقة واستعدادنا للصعود إلى المسرح ؛ تنصل المنظم من كل التزاماته المالية معنا ووضعنا أمام الأمر الواقع وأمام خيارين: إما الصعود إلى المسرح و إحياء الحفل مع الموسيقيين بدون تعويض، أو سيقول للجمهور بأنني رفضت الغناء أمام جمهور قليل. فنفذ تهديده بالإساءة لسمعتي امام الجمهور وفي فيديو مصور، بعد ان رفضت الخضوع لابتزازاته » .

واضاف البيان كرد على تصريحات المنظم المعروف باكادير، بأن حديثه كان كاذبا ومضللا على اعتبارات تحدثت عن الاول منها، قائلة  » بأن عدم صعودها للخشبة راجع لاحترامها لرسالة الفن وكرامة الفنان » ،؛ مشيرة الى  » عدم خضوعها إلى الابتزاز والتهديد، ولا يمكنها التسامح او الصمت على الفساد والنصب على الجمهور وعلى الفنانين والمتاجرة برصيدهم الرمزي « .

واضافت فكري،  » بأن تمسكها بعدم الصعود للخشبة إلا بعد الوفاء بالتزامات المنظم، لم يكن بدافع مادي فقط، على اعتبار ان الكثير من المؤسسات والجمعيات والمنظمين النزهاء يمكنهم ان يشهدوا بأنها من اكثر الفنانين الذين قدموا حفلات بالمجان او بتعويضات متواضعة في سبيل لقاء جمهوري او في سبيل أهداف نبيلة وقضايا إنسانية .. » .

وفي نفس السياق، قالت الفنانة :  »  في سهرة ليلة 26 من اكتوبر بأكادير كنت مضطرة لعدم الغناء إلا بعد أخذ مستحقاتي المالية رفقة الموسيقيين، كي أغلق الباب على المبتزين المتاجرين بطيبوبة الفنانين، وكي أفضح لامهنية ولا مسؤولية منظم الحفل، لانه تمادى في الخداع والكذب والاحتيال والاهانة  » .

هذا وقررت الفنانة سعيدة فكري، وإذ قررت الفنانة ، حسب ما اوردته من خلال ذات البيان، وضع شكاية بالمنظم لدى المصالح الأمنية بأكادير، قائلة بأنها ستتابعه قضائيا على الضرر النفسي والمادي والمعنوي بسبب تشهيره بها وبسبب تصريحه الكاذب والمضلل والمسيء لصورتها وسمعتها ووضعها الاعتباري .

مقدمة في ختام ذلك، اعتذارها لجمهورها بأكادير على هذا الالغاء الاضطراري، وتعدهم  » ببرمجة حفل قريب مع مؤسسات ومنظمين محترمين  » .

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *